هيا الشعيبي.. انتقادات سعودية للفنانة الكويتية بسبب مشهد من “مليار ريال” (شاهد)

هيا الشعيبي.. انتقادات للفنانة الكويتية بسبب مشهد من “مليار ريال” (شاهد)

مدى بوست – فريق التحرير

نشر الكاتب السعودي رجا ساير المطيري تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر، عارضًا أحد مشاهد الفنانة الكويتية هيا الشعيبي التي شاركت في المسلسل السعودي “مليار ريال”، متهمًا إياها بالإساءة للفنانة العراقية الراحلة رباب.

وكتب المطيري: “هيا الشعيبي تُسيء للفنانة الراحلة رباب في مسلسل “مليار ريال”. مؤلم ومؤسف وصولنا إلى الحد الذي نستورد فيه مهرجين من دول الجوار!”.

المطيري بدا مستاءً جدًا من الشعيبي، فعاد لانتقادها في إحدى الردود على تغريدته، فكتب: “بصراحة كوميديا طارق العلي وهيا الشعيبي سيئة وسطحية ولها تأثير سلبي على الكوميديا الخليجية بشكل عام، ولابد من الوقوف ضد هذا النوع من التهريج الرخيص”.

هيا الشعيبي

اقرأ أيضًا: حنين زياد بطلة مليار ريال، تكشف جنسيتها للمرة الأولى: “الهوية سورية والقلب سعودي”

ردود أفعال مؤيدة ومعارضة

تفاعل المتابعون السعوديون مع تغريدة الكاتب رجا ساير المطيري، ومما كان ظاهرًا أن المسلسل لم ينال أي قبول سعودي، رغم عرضه على التلفزيون الرسمي للدولة.

البعض حمل مسئولية فشل المسلسل على الممثلين غير السعوديين المشاركين أمثال هيا الشعيبي، ودافع البعض الآخر عنها، محملين مسئولية هذا الفشل للمؤلف والسيناريست.

كتبت “هفو” منتقدة الإساءة للفنانة الراحلة رباب: “الفنانة رباب كانت إنسانة محترمة وراقية بأخلاقها وجميلة بثقافتها في مجالها لا تبتذل ولا تتصنع ودائماً تراها بشكلها الطبيعي بلا رتوش أو كمية أصباغ تغير من ملامحها. من هي هيا الشعيبي؟ حتى تتعدى على أستاذة وقمة من قمم الطرب الخليجي كرباب. غلبت عليها الفتوة والتهريج في تمثيلها للأسف”.

وكتبت رزان: “الشعيبي تعدت كل الحدود في الكوميديا وبكل سماجة ووقاحة.. لا تريد الاقتناع بأنها ممثلة كوميدية فاشلة، وشغل فضائيات وداووديات لا يُطبق في أي برنامج أو مسلسل آخر، كما أنها لا تفهم بأن الدولة التي تدخلها للتمثيل لها احترامها وجمهورها له ذوقه الخاص! عموما المسلسل يبدو فاشلا بكل من فيه”.

في حين لم يوافق سلطان على تحميل الشعيبي المسئولية عن فشل المسلسل، فكتب: “مهرجة ما اختلفنا بس مو هي الي كاتبه النص من الجبن انكم تلقون اللوم عليها وحدها فقط لكن ماشفنا احد يلوم المنتج او المخرج او القناة الي وافقت تبث هذا العمل اذا فيكم شجاعة وقوه حطوا حيلكم فيهم لا تناشبون هيا”.

بينما طرح سلطان القحطاني عدد من الأسئلة، فكتب: “من اللي وافق على المسلسل؟ من اللي أنتجه؟ من اللي عطاهم الحق يجمعون قرابع الدول ويمثلون أنهم سعوديين؟ وفي قناة سعودية؟ كيلو من الاسئلة ومليون استفهام”.

انتقادات واسعة لمسلسل مليار ريال

مليار ريال هو مسلسل سعودي يدور في إطار كوميدي، حيث يرث أولاد “مليار” أموال كثيرة عن والدهم، ولكن وجود عمهم سعيد يقف بين حصولهم على الميراث واستمتاعهم به.

طال المسلسل انتقادات سعودية واسعة، ابتداءً من فشله في إضحاك المشاهد، مرورًا بأن النص كويتي تمت سعودته بدون إتقان، انتهاءً باحتوائه على من الخروقات التي تضرب بالعادات والتقاليد السعودية عرض الحائط، مثل ذلك المشهد الذي عرض ممثلاً يغازل جارته في الشارع، في محاولة مفتعلة للكوميديا الدخيلة التي لا تنبع من المجتمع السعودي ولا تعبر عنه.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق