تطبيق سناب شات يحظر منشورات ترامب، ويتهمه بالتحريض على العنـ.ـف العنصـ.ـري!

تطبيق سناب شات يحظر منشورات ترامب، ويتهمه بالتحريض على العنف العنصري!

مدى بوست – فريق التحرير

أعلن تطبيق سناب شات للتواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، عن وقف الدعم لما ينشره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، متهمًا إياه بالتحريض على العنـ.ـف العنصـ.ـري.

الشركة المالكة للتطبيق قررت وقف الدعم والترويج الخاص بالحساب الرسمي للرئيس الأمريكي ترامب، في صفحة “Discover/ ديسكفر” الخاصة بالترويج لمحتويات التطبيق، بعد أن غرد على حسابه على تويتر بتعليقات تشجع على العنـ.ـف العرقي.

اللافت في الأمر أن تغريدات ترامب العنصـ.ـرية كانت على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لكن تطبيق سناب شات قرر أن يأخذ خطوة فعالة تجاه وقف هذه المنشورات العنصـ.ـرية، مشيرًا إلى ضرورة التقيد بالقيم الأساسية لأي محتوى مقدم على أي منصة كانت وعلى أي موقع.

دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تويتر يحقق في منشورات ترامب، وسناب شات يوقف الترويج لها

تأتي خطوة سناب شات في منع الترويج لمنشورات ترامب، بعد أن أعلن موقع تويتر عن نيته تدقيق ومراجعة أي تغريدة تُنشر عبر الحساب الرسمي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك للحد من المنشورات التي تدعو للعنـ.ـف العرقي العنصـ.ـري.

وأفاد التطبيق أنه لا يروّج حاليًا للمضمون الصادر عن ترامب على صفحة “ديسكفر”  التابعة لـ سناب تشات والموجهة للشباب، مؤكدًا أنّه لن يدعم “الأصوات التي تحرّض على العنـ.ـف العنـ.ـصري واللامساواة عبر الترويج لها مجانًا على ديسكفر”.

قسم “ديسكفر” في تطبيق سناب شات، يعرض محتوى من مؤسسات إخباريّة وعلامات تجاريّة ومشاهير وأحيانًا سياسيين، وقبل القرار الجديد، كان حساب ترامب بارز دائمًا، ويمكن لأيّ شخص متابعته للحصول على كل التحديثات.

هل سيغلق حساب ترامب على سناب شات؟

إعلان تطبيق سناب شات عن وقف الترويج لمنشورات ترامب على صفحة ديسكفر، لا يعني أنه سيتم إغلاق حساب ترامب بالمطلق، إذ سيظل متاحًا بشكل كامل للجمهور، حيث سيظل الأشخاص الذين يشتركون في حسابه على الموقع أو ممن يبحثون عن حسابه فقط هم القادرين على العثور على ما ينشره ترامب.

وكان المتحدث باسم شركة إكسيوس المالكة لتطبيق سناب شات قد صرح: “لن نضاعف الأصوات التي تحرض على العنـ.ـف العرقي والظلم من خلال منحهم ترويجًا مجاني على ديسكفر”.

وتابع المتحدث: “لا مكان للعنـ.ـف العنصري والظلم في مجتمعنا، ونحن نقف مع كل من يسعون إلى السلام والمحبة والمساواة والعدالة في الولايات المتحدة.”

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق