حريق أمازون: بعد يومٍ من تغريدة إيلون ماسك المطالبة بتفكيك أمازون، الحريق  يلتهم مخازن الشركة، فهل ستؤثر على أرباحها؟

حريق أمازون: بعد يومٍ من تغريدة إيلون ماسك المطالبة بتفكيك أمازون، الحريق  يلتهم مخازن الشركة، فهل ستؤثر على أرباحها؟

مدى بوست – فريق التحرير

اندلع في الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، حريق هائل في مخازن تابعة لشركة أمازون، عملاق التجارة الإلكترونية والبيع بالتجزئة على الإنترنت، وذلك خلال ساعات عمل الموظفين داخلها، حسب ما ذكرت وسائل إعلام أميركية.

الحريق الهائل دمر مستودعات شركة أمازون جنوب كاليفورنيا، في ريدلاندز على بعد حوالي 96 كيلومترًا شرق لوس أنجلوس، ولحسن الحظ؛ تمكن العاملين في المخازن والمقدر عددهم بمائة شخصٍ من مغادرتها، قبل انهيار سقف المنشأة الخاصة بالمخازن.

اللافت في الأمر أن الحريق وقع بعد يومٍ واحد من تغريدة الرئيس التنفيذي لشركتي تيسلا (Tesla)، وسبيس إكس (SpaceX)، إيلون ماسك، التي طالب من خلالها تفكيك شركة أمازون.

وحاول البعض أن يربط بين حريق أمازون والاحتجاجات الأمريكية المندلعة المنددة بالعنصرية، إلا أن رئيس مدينة ريدلاندز نفى أي صلة بين الحدثين، وما زالت التحقيقات لمعرفة أسباب هذا الحريق.

حريق أمازون

حريق أمازون: نيران غير عادية وأنظمة حريق لا تعمل!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر ألسنة اللهب الممتدة على طول مخازن شركة أمازون في مدينة ريدلاندز، بينما تتصاعد أعمدة الدخان في منظرٍ مهيب.

وأتت نيران الحريق، الذي وقع أثناء وجود موظفين داخل المخازن، على العديد من سيارات الشحن التي كانت متوقفة خارجها، لكن لحسن الحظ لم يصب أحد بأذى من جراء الواقعة.

وقالت إحدى الموظفات وتدعى أكويلا كانتين لوسائل إعلام أمريكية: “لقد سمعت المشرفين يصرخون: حريق، حريق. اخرجوا من المبنى بأسرع ما يمكن. وكان الموظفون يركضون باتجاه المخارج. في غضون 15 دقيقة انهار الجزء الخلفي من المبنى وانفجر”.

في حين شكك موظف يدعى كريس سميث، في فعالية إجراءات السلامة بالشركة، عندما قال: “لم أسمع أي إنذار للحريق، ولم أر أي رشاشات للمياه تعمل. لا شيء”.

كما أوضح جيم توبولسكي رئيس مكافحة الحرائق في ريدلاندز: “هذا مقلق للغاية، المبنى مجهز بأحدث المعدات فيما يتعلق بأنظمة الحماية من الحرائق”. ووصف توبويسكي السرعة التي انتشرت بها النيران في المبنى بأنها: “غير عادية إلى حد كبير”.

من جانبها أصدرت شركة أمازون بيانًا، جاء فيه: “نحن سعداء بأن الجميع في أمان، ونشكر جهود رجال الإطفاء الذين استجابوا للحادث”.

حريق أمازون

إيلون ماسك يطالب بتفكيك أمازون!

كتب الرئيس التنفيذي لشركتي تيسلا (Tesla)، وسبيس إكس (SpaceX)، إيلون ماسك، تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر، دعا فيها إلى تفكيك شركة أمازون بعد أن اشتكى مؤلف على وسائل التواصل الاجتماعي من عدم قدرته على نشر كتابه عبر أكبر بائع تجزئة على الإنترنت في العالم.

وجاءت تغريدة ماسك بعد أن نشر الكاتب أليكس بيرنسون تغريدة فيها لقطة للشاشة تُظهر أن أمازون لم توافق على كتابه الجديد عن فيروس كورونا، لأنه لا يتوافق مع إرشادات البيع الخاصة بها.

كان بيرنسون أحد المنتقدين لفرض الإغلاق بسبب الفيروس، وصرح بأنه يعتقد بأن مخاطر المرض أقل بكثير مما يُبلغ عنه، خاصةً بالنسبة للشباب.

وقال ماسك في تغريدته الأولى “هذا جنون يا جيف بيزوس”، ثم أتبعها بتغريدة أخرى قال فيها: “لقد حان وقت تفكيك أمازون. فالاحتكارات المطلقة أمر خطأ”.

من جانبها علقت شركة أمازون في وقت لاحق، أن الكتاب أزيل عن طريق الخطأ، وقد تمت إعادته، وأضافت أنها اتصلت ببيرنسون، وأكدت أن قرار السماح ببيع الكتاب لم يكن بسبب تغريدات ماسك، بينما غرد الكاتب أليكس بيرنسون، بعد قرار أمازون بالموافقة على بيع الكتاب، قائلا: “ذلك بفضل إيلون ماسك وكل من ساعد”.

جدير بالذكر أن هناك منافسة بين الثريين إيلون ماسك وجيف بيزوس في مجال شركات استكشاف الفضاء الخاصة، بالإضافة إلى اسهامات كلٍ منهما في شركتين من أكبر شركات العالم تيسلا وأمازون.

هل سيؤثر حريق أمازون على أرباح الشركة؟

قبل اندلاع حريق أمازون بعدة أسابيع، ظهرت تقارير تشير أن شركة أمازون حققت أرباحًا هائلة خلال أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، وما تلاها من إجراءات احترازية للحد من انتشار الفيروس بفرض الحجر المنزلي، ما أدى إلى زيادة مبيعات الشركة.

وكان موقع “لاد بايبل”، ذكر أن أغنى رجل في العالم، مؤسس شركة أمازون، في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم بحلول عام 2026، وأكد على هذا الأمر موقع “كومباريسان” المعني حساب معدل نمو الثروة السنوي لأثرياء العالم. ومقارنة بالعام الماضي، زادت ثروة بيزوس بما يزيد عن 28 مليار دولار.

اقرأ أيضًا: مصائب الكورونا عند البعض فوائد: الرجل الذي قد يصبح أول “تريليونير” في العالم!

بعد حريق أمازون، جاء في بيان شركة أمازون، أنها تتوقع تأثيرًا ضئيلًا على العملاء بسبب الحريق، موضحة أنه سيتم تنفيذ الطلبات من قبل مواقع أخرى، وحتى الآن لم تصدر بيانات رسمية تقدر حجم الضرر الذي تلقته أمازون جراء الحريق.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق