شخصية جديدة في رئاسة سوريا: سأحكمها شئتم أم أبيتم كالحجاج بن يوسف الثقفي “الفيديو كاملاً”

شخصية جديدة في رئاسة سوريا: سأحكمها شئتم أم أبيتم كالحجاج بن يوسف الثقفي

مدى بوست – فريق التحرير 

ظهر رجل سوري في مقطع مصور، يعد بتولي رئاسة سوريا في المستقبل، ويتحدث بلهجة أثارت ضـ.جة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتدعى هذه الشخصية الجديدة، محمد صابر الشرتح، وظهرت في مقطع مصور، تتحدث بشكل غاضـ.ب، وتقول إنها ستحكم سوريا في المستقبل.

وخاطب صابر متابعيه متحدثاً عن وجود أصدقاء بالآلاف، ولكن أعداد من تابعوا البث المباشر بالعشرات، ليعلق غاضـ.باً مخاطباً إياهم: لدي استعداد لحذف الجميع، شئتم أم أبيتم أنا رئيس سوريا القادم، شاء من شاء وأبى من أبى.

محمد صابر - أرشيف
محمد صابر – أرشيف

أخبار سارة

وقال الرجل إنه ينحدر من ريف إدلب، وأنه سيخاطب السوريين بلغتهم، حسب تعبيره، وحسبما رصدت مدى بوست، فإن بن جميل مقيم في مقاطعة فسترا يوتالاند بالسويد.

ونقل صابر عن ضابط رفيع المستوى، يعمل في الخفاء لصالح المعارضة، أن هناك تحضيرات داخل المؤسسة العسـكرية للنظام، تتحضر للفرار خارج سوريا.

ردود متباينة

وتباينت تعليقات السوريين، على ما قاله صابر، وشاركه شاب يدعى معن طالب على فيسبوك ساخراً: “عذراً ياجماعة شاركت الفيديو خوفاً من تهـ..ديده، كأنه البث المباشر نهايته وخـ.يمة؟

وقال أحد المغردين على تويتر، إن الشخص الظاهر في الفيديو، ابن جميل شرتح وهو من مرافقي جميل الأسد سابقاً، وينحدر من بلدة حاس في منطقة معرة النعمان جنوب إدلب.

وعلق أحمد العقدة على المقطع قائلاً: ماذا يحدث للسوريين؟ هل طـ.قّت عقولهم في الشتات والمغتربات؟ كم رئيساً لسوريا سنرى على فيسبوك؟

كلمة رئيس الجمهورية .. السورية ..الحرة ..الديمقراطية القادم بأذن الله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد…العنوان ..(( المعركة الكبرى…بدات…والتغير..قادم…))..

Posted by Mohamed Saber Al Sharth on Tuesday, 2 June 2020

فهد المصري رئيساً لسوريا

وفي وقتٍ سابق، تحدث الإعلامي والباحث الإسرائيلي المعروف بظهوره على وسائل إعلام عربية، إيدي كوهين عن موعد خروج رأس النظام السوري من الحكم.

وقال الإعلامي الإسرائيلي، إيدي كوهين في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الخميس 2 نيسان/ أبريل 2020 إن رأس النظام سيخرج من الحكم وإلى الأبد بعد 20 عام من الحكم.

وكتب كوهين في تغريدته نقلاً عن ما أسماه “مصدر أجنبي” أن ” خروج الأسد وللأبد من الحكم : في شهر تموز /يوليو القادم حيث سينهي بشار الأسد عشرين سنة في الحكم بعد أن أنهى تـ.ـدمـ.ـير بلده وتشـ.ـريد شعبه”، حسبما رصد موقع “مدى بوست“.

فهد المصري يعلق

وآنذاك، رد رئيس المكتب السياسي في ما يعرف باسم “جبـ.ـهـة الإنقـ.ـاذ الوطني في سورية”، فهد المصري، على الإعلامي والباحث الإسرائيلي إيدي كوهين.

وكتب فهد المصري مقالاً مطولاً عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تناول فيه العلاقات مع إسرائيل ورؤيته للأوضاع في سوريا، دون أن ينفي ما أثاره إيدي كوهين.

وبعد ذلك دخل المصري بحملة ترويج لنفسه على أنه الرئيس القادم لسوريا عبر نشر بعض العبارات المؤيدة له من سوريين مقيمين في مختلف دول العالم.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق