عارضة الأزياء السعودية عبير سندر تصرح: تضامن بعض الفنانات بـ البـ.ـلاك فيس فعل عنصـ.ـري ومهين (فيديو)

عارضة الأزياء السعودية عبير سندر تصرح: تضامن بعض الفنانات بـ البـ.ـلاك فيس فعل عنصـ.ـري ومهين

مدى بوست – فريق التحرير

حلت عارضة الأزياء السعودية من أصل نيجيري عبير سندر ضيفةً على برنامج “Live atv” الكويتي، للحديث عن آخر المستجدات في حياتها، وعن رأيها فيما يحدث على الساحة الفنية من تضامن مع الاحتجـ.ـاجات الأمريكية.

خلال الحلقة انتقدت سندر تضامن بعض الفنانات العربيات مع محـ.ـاربي العنصـ.ـرية، وذلك بسبب لجوئهن إلى صبغ وجوههن بالأسود أو ما يُعرف عالميًا بالبـ.ـلاك فيس، مشيرةً إلى أن هذا ليس تضامنًا، وإنما فعل عنصـ.ـري مهين.

كما صرحت سندر أنها لا تحب استخدام كلمة “الأسمر” بديلًا لكلمة “الأسود” كوسيلة لمحـ.ـاربة العنصـ.ـرية، حيث قال: “مستحيل أقول يوم عن نفسي إني سمراء، ما هتصير”، حيث رأت أن هذا الاستبدال نوع من العنصـ.ـرية وكأن الأسود إهـ.ـانة أو سُبة.

عبير سندر
عارضة الأزياء السعودية عبير سندر وزوجها

عبير سندر تنتقد مريم حسين رغم حسن النية!

في خضم حديثها عن تضامن الفنانات العربيات مع محـ.ـاربي العنصـ.ـرية، ضربت سندر مثلًا بالفنانة المغربية المقيمة في دولة الإمارات، التي قامت بالتضامن مع احتجـ.ـاجات أمريكا ضد العنصـ.ـرية بتعديل لون بشرتها باستخدام الفوتوشوب إلى اللون الأسود.

ورأت سندر أن ما فعلته مريم حسين، رغم حسن النية، أنه فعل عنصـ.ـري مهين، لأن البـ.ـلاك فيس إهانة وعنصـ.ـرية، ولا يُمكن اعتباره وسيلة تضامن على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: مريم حسين تتضامن مع احتجاجات أمريكا بطريقة غريبة، ومذيعة تتهمها بالعنصرية: “قالت عني حبشية”

جدير بالذكر أن مريم حسين لم تكن الفنانة الوحيدة التي قامت بالتضامن بهذه الطريقة الخاطئة، فقد سبقتها المغنية اللبنانية تانيا صالح، وتلتها الفنانة جليلة المغربية.

مريم حسين

عبير سندر وزوجها ليام أونيل محتجزان في إندونيسيا!

كشفت عارضة الأزياء السعودية عبير سندر أنها وزوجها مدرب فنون القتـ.ـال البريطاني ليام أونيل، محتجزان في دولة إندونيسيا، موضحًة أنهما قررا الذهاب إلى جزيرة بالي لقضاء فترة إجازة كنوع من تجديد الحياة الزوجية بينهما، خاصةً وأنهما لم يحظيا بشهرِ عسل، وحين تم وقف الطيران والعديد من الأمور الأخرى أصبحا عالقين في الجزيرة ولم يغادران.

وكشفت سندر أن أمر التدابير الاحترازية في إندونيسيا لا تؤخذ على محمل الجد، مثل باقي دول العالم، فليس هناك حظر عام، مشيرةً إلى أنها وزوجها يلتزمان فرديًا بإجراءات الحظر المنزلي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق