“بشار إسماعيل” ينتقد روسيا ويعلق على قانون قيصر.. كلما تكلمت يقولون: بكرا بيشحطوك “فيديو”

“بشار إسماعيل” ينتقد روسيا ويعلق على قانون قيصر.. كلما تكلمت يقولون: بكرا بيشحطوك “فيديو”

خاص مدى بوست – فريق التحرير 

كشف الفنان الموالي، لنظام الأسد، بشار إسماعيل، عن تلقيه تهـ.ديدات من أطراف لم يسمها، باعتـ.قاله بسبب انتـ.قاداته للوضع المعيشي في سوريا.

وتحدث إسماعيل عن الغلاء، مرجعاً السبب في ذلك، إلى عدم المحاسبة، داعياً إلى وجود ما وصفه “بالمسـ.تبد العادل”، وفي مقابلة إذاعية مع “راديو فرح” المحلي، وجه اللـ.وم إلى المسؤولين الذين لا يتحدثون إلى الروس والإيرانيين.

وعلق إسماعيل على قانون قيصر، واصفاً إياه بالنكتة، قائلاً إنه موجود منذ عشر سنوات، من خلال الضـ.غط على سوريا اقتصادياً، وفق وصفه، وأضاف أن على مسؤولي النظام تذكير روسيا وإيران بأنّ اتفاقياتهم ليست مع النظام فقط، بل مع الشعب أيضاً على حسب تعبيره.

بشار إسماعيل -مقابلة إذاعية
بشار إسماعيل -مقابلة إذاعية

فقدنا كرامتنا

وألمح إسماعيل، إلى وجود دول لم يسمها، تسعى إلى الاستـ.يلاء على خيرات سوريا، من نفط وفوسفات وغاز، قائلاً إن الوجود الروسي: “إن لم ينعكس خيراً على الشعب فبـ.ئس التحالف”.

وبعد سؤاله عن نسبة الكرامة التي بقيت للسوريين في بلادهم، أجاب الممثل بشار إسماعيل، أنّ المواطن فقد 80% من كرامته، قاصداً بذلك القاطنين ضمن مناطق سيطرة النظام.

الممثل الموالي بشار إسماعيل يقر بنفسه بتهديد المخابرات له بسبب انتقاداته للوضع، دون توضيح ذلك بشكل مباشر.

Posted by ‎Muhammed Emin Mira – محمد أمين ميرة‎ on Sunday, 7 June 2020

بكرا بيشحطوك

وكشف بشار إسماعيل، عن تلقيه تهـ.ديدات من جهات لم يسمها بالاعتـ.قال قائلاً: “كل ما كتبنا للحكومة في حدا بيعلق بكرا بيشحطوك أي شو شايفني كيس جنفيص”.

واستشهد إسماعيل بحديث عمر بن الخطاب: متى استـ.عبـ.دتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحـ.راراً، مؤكداً أنه لم يتطرق إلا للوضع المعيشي والإنساني، وفق زعمه.

واعتبر معلقون أن حديث إسماعيل الأخير، اعتراف ضمني، بملاحقة النظام لكل من يطالب بوضع أفضل، وأن مخـ.ابراته لا تقبل أصغر انتـ.قاد، وتجـ.بر جميع السوريين على خطاب واحد، وهو الموالاة للنظام وحلـ.فـائه.

تعليقات متباينة

وتباينت ردود الفعل، حول لقاء إسماعيل الأخير، وحسبما رصدت مدى بوست، علق كمال الدوبال على يوتيوب قائلاً: الشعب السوري أشرف وأنبل شعوب العالم بس المشكلة بيـ.خاف ومتربي على الخـ.وف من الأمـ.ن والمخـ.ابرات”.

وأضاف كمال: “بس لو بيطلعو يحكو كلهن سوى والله ما بيضل بشار صامد والله مع الجماعة ومع الحق”، وحمّل أحمد المصطفى بتعليق آخر ما وصلت إليه الأوضاع إلى بشار الأسد وحكومة النظام وأصغر موظف فيها.

وتجدر الإشارة إلى أن ارتفاع الأسعار الذي أعقب انخفاض الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية، أدى مؤخراً إلى سـ.خط شعبي من الأوضاع الحالية في مختلف مناطق سوريا، لا سيما تلك الواقعة تحت سيطرة النظام.

وخلال الأيام القليلة الماضية، توالت الأرقام التاريخية، التي تعكس اقتصاد سوري منـ.هار، وتسجيله أكبر الخسـ.ارات، بالتزامن مع اقتراب تطبيق قانون قيصر.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق