مع تجدد الحراك واتساع رقعته لمناطق جديدة.. طرطوس واللاذقية تتضامن مع السويداء “شاهد”

مع تجدد الحراك واتساع رقعته لمناطق جديدة.. طرطوس واللاذقية تتضامن مع السويداء “شاهد”

مدى بوست – فريق التحرير 

تجدد الحراك الشعبي، في السويداء، وامتد ليشمل مناطق جديدة، في سوريا، بعد الـ.أزمـة الاقتصادية التي تصاعدت مؤخراً، جراء انخفاض الليرة السورية، وتراجعها أمام مختلف العملات الأجنبية.

جاء ذلك قبل أيام من سريان قانون قيصر، وإغلاق الأسواق في العديد من المحافظات، ما انعكس سلباً على الأوضاع المعيشية والإنسانية، وأدى لارتفاع أسعار مختلف المواد الغذائية والأساسية.

ورغم التواجد الأمني والتعزيزات التي استقدمها النظام مؤخراً إلى محافظة السويداء، خرجت اليوم الثلاثاء جموع جديدة، قابلتها قـ.وات النظام باعتـ.قال أحد المشاركين عقب انتهاء المظاهرة.

وذكرت مصادر محلية أن الرجل الذي تم اعتـ.قاله من قبل فرع الأمن السياسي، يدعى “رائد عبدي الخطيب” وهو من الـ.نشطاء البارزين الذين دعوا لخروج مظاهرات في المدينة والمشاركة فيها.

امتداد الحراك

وفي بلدة زاكية التابعة لناحية الكسوة بريف دمشق، والتي تسـ.يطر عليها قـ.وات النظام، أفادت مصادر محلية بخروج مـ.ظاهرة مسائية، هتفت للسويداء ورفعت شـ.عارات الثورة السورية مطالبة بإسـ.قاط الأسد وهتافات تنادي بالحرية والكرامة.

وفي بلدة طفس بريف درعا الغربي، خرج العشرات بمظاهرة ليلية لليوم الثاني، نددت بالـ.نظام وعجـ.زه عن تلبية احتياجات المواطنين، وطالبت برحــيله.

كما خرجت احتـ.جـاجات أخرى في منطقة الجزيرة، طالبت بتحسين الوضع المعيشي، ورفعت شعارات تتـ.هم فيها مسؤولين من قـ.وات سوريا الديمقراطية ونظام الأسد بوصول الأوضاع إلى هذا المستوى الذي وصفوه بالبـ.ائس والمتـ.ردي.

#طرطوس #الثورة_مستمرة

Posted by ‎Muhammed Emin Mira – محمد أمين ميرة‎ on Tuesday, 9 June 2020

طرطوس واللاذقية

وحسبما رصدت مدى بوست، رفع ناشطون في الساحل السوري، صوراً ولافتات تؤكد وقوف أهالي اللاذقية وطرطوس مع أبناء السويداء ودرعا، وشعارات تؤّيد الثورة السورية.

ففي طرطوس انتشرت صورة من منطقة جسر الكراج القديم، كتب عليها: عاشت سوريا ويسـ.قط بشار الأسد وتم تأريخها بتاريخ اليوم والتقاطها من إحدى الشوارع الرئيسية للمنطقة المذكورة.

وفي اللاذقية، انتشرت صورة من إحدى الأماكن المرتفعة المطلة على الساحل، تضمنت لافتة كتب عليها: ثورة سورية، عاشت سوريا ووسم #الثورة_رجعت أي عادت.

وشهدت الليرة السورية، مؤخراً خلال الأيام الخمسة الماضية، انخفاضاً كبيراً، مقابل العملات الأجنبية، وفي مقدمتها الدولار الأمريكي، وانعكس ذلك بارتفاع أسعار الذهب ومختلف المواد الغذائية في سوريا.

#الثورة_مستمرة #اللاذقية

Posted by ‎Muhammed Emin Mira – محمد أمين ميرة‎ on Tuesday, 9 June 2020

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق