بالفيديو.. والدة “محمد صابر” الذي رشح نفسه لرئاسة سوريا على طريقة “الحجاج” تدلي بأول تعليق وتكشف حقائق ومعلومات (شاهد)

بالفيديو.. والدة محمد صابر شرتح الرجل الذي رشح نفسه لرئاسة سوريا على طريقة “الحجاج” تدلي بأول تعليق وتكشف حقائق ومعلومات (شاهد)

مدى بوست -فريق التحرير

لا يكاد يمر يوم في عام 2020 الجاري، إلا ويتم فيه الحديث عن رئيس سوريا القادم، ومن سيكون، وسط أحاديث عن وجود توافق دولي – غير واضح- على استبدال الأسد.

من المعروف لدى غالبية السوريين، رجل الأعمال السوري عبد الله الحمصي الذي كان يتحدث عن نيته الترشح إلى رئاسة سوريا في العام 2021، وأنه سيكون رئيس سوريا.

الحمصي كان ينفق الكثير من أمواله على الفيديوهات التي أعدها كمخططات تحاكي شكل المدن السورية في حال وصوله للحكم، فضلاً عن اختياره علم وبعض المسميات للدوائر الرسمية.

بعد الحمصي، بدأ الباحث والإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين يروّج لرئيس جبهة الإنقاذ السورية فهد المصري بوصفه الرئيس السوري القادم.

اقرأ أيضاً: بعد حديثه عن استعداده للفرار.. كوهين ينشر فيديو يحاكي “استقالة بشار الأسد” وتسليم السلطة لـ”مجلس الحكماء”

ومازال كوهين يتحدث عن ذلك حتى الأمس القريب، معتبراً أن شهر يوليو/ تموز القادم سيشهد تغيراً دولياً سيفضي لشغور منصب رئيس الجمهورية في سوريا وإدارة البلاد من قبل ما وصفه بـ” مجلس الحكماء”.

والدة محمد صابر تعلق على الفيديو الخاص به 

لكن بعيداً عن فهد المصري وعبد الله الحمصي، خرج مؤخراً شخص غير متوقع ولم يكن معروفاً من قبل يتحدث عن أنه “رئيس سوريا القادم” وأنه “مفروض من قبل المجتمع الدولي”.

الطريقة التي تحدث فيها الرجل، كانت تدل أنه واحد من اثنين، إما لا يعي ما يقول أو أنه مدعوم بالفعل من جهات كبرى حتى يتحدث بمثل هذه القوة والثقة.

هذا الشخص يدعى محمد صابر الشرتح، وهو رجل سوري مقيم في السويد، خرج عبر مقطع فيديو أثار موجة جدلٍ واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن قال أنه “حاكم سوريا القادم”. 

خاطب الشرتح متابعيه وأبدى عدم رضاه عن وجود أصدقاء له بالآلاف، لكنهم غير متفاعلين إذ أن  أعداد من تابعوا البث المباشر بالعشرات، فما كان منه إلا أن خاطبهم يقول :”لدي استعداد لحذف الجميع، شئتم أم أبيتم أنا رئيس سوريا القادم، شاء من شاء وأبى من أبى”.

والدة محمد صابر الشرتح تعلق وتصفه بـ” المهبول” 

بدورها، خرجت سيدة سورية كبيرة في السن قالت إنها والدت محمد صابر الشرتح، تحدثت عن عدم رضاها على الفيديو الذي نشره ابنها، وكذلك عدم قبولها بالإهانات التي تم توجيهها لوالدته وأسرته دون وجود أي ذنب لهم.

وأكدت السيدة السورية المسنة أنها تتبرأ من ابنها الذي وصفته بالعاق.

وقالت والدة الرجل الذي وصف نفسه بأنه سيحكم مثل الحجاج بن يوسف الثقفي أنها تعيش في خيمة (ما يعني أنها في المناطق المحررة غالباً وليست في مناطق حكم آل الأسد).

اقرأ أيضاً: شخصية جديدة في رئاسة سوريا: سأحكمها شئتم أم أبيتم كالحجاج بن يوسف الثقفي “الفيديو كاملاً”

وأضافت مخاطبة ابنها ” بما أنك تجلس في أوروبا وتريد أن تصبح رئيس لم لا تلتفت إلى أهلك وعرضك”، موضحة أن لديها 8 بنات 2 منهن لديهن مـرض، فضلاً عن الفقر الذي تعيش فيه الأسرة. 

ورداً على الأشخاص الذين كتبوا تعليقات غير لائقة بحقها وحق بناتها، ردت الحاجة السورية :” أنا أتحدى بلدي وناسي (من يعرفوني) إن كان لدينا غلط، إلا بيرتفع الراس فينا”، مؤكدة أنها تتبرأ من ابنها الذي وصفته بـ “الرئيس المهبول”. 

يأتي ذلك في ظل هدوس نسبي تشهده مناطق الشمال السوري المحرر، فضلاً عن اقتراب تطبيق الولايات المتحدة الأمريكية لقانون قيصر الذي أدى اقترابه لتراجع سعر صرف الليرة السورية لأسعار غير مسبوقة. 

لمشاهدة الفيديو من هنا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق