المنجم اللبناني “مايك فغالي”: الأسد سيتنحى لأنه تعب كثيراً .. شاهد ماقاله عن لبنان وسوريا 

المنجم اللبناني “مايك فغالي”: الأسد سيتنحى لأنه تعب كثيراً .. شاهد ماذا قال عن لبنان وسوريا 

مدى بوست – فريق التحرير 

أثار المنجم اللبناني، مايك فغالي، ضجة جديدة، إثر توقعاته حول بشار الأسد ومستقبل سوريا ولبنان ودول عدة، خلال مقابلة أجراها موقع جرس، مؤخراً على منصاته في مواقع التواصل الاجتماعي.

واشتهر فغالي، نجم العرافـ.ين المفضل لدى إعلام النظام، بتنبؤه المثـ.ير للجدل، قبل سنوات، حول صرف الدولار مقابل الليرة السورية، وتوقع أن يصبح سعره تحت 300 ليرة عام 2019.

وذكر فغالي في مقابلته الجديدة، أن الأسد سيتنحى عن كرسي الرئاسة بمحـض إرادته، ساعة يشاء، مؤكداً أنه تعـ.ب ولكن التنحي سيكون برغبة منه وليس بالقـ.وة على حد زعمه.

المنجم مايك فغالي - أرشيف
المنجم مايك فغالي – أرشيف

تناقضـ.ات فغالي

وظهر مايك فغالي في بداية العام الحالي على قناة سما الموالية، وتنبأ حينها بأن محافظة إدلب ستكون تحت سيطرة النظام وأن الأسد سينتصر حسب زعمه، لكن المعطيات الحالية يبدو أنها دفعت للتصريح بما يخالف أهواء نظام الأسد على مايبدو.

ورد فغالي على سؤال المذيعة: هل تحب الأسد، بالقول بأنه لايعرفه حتى يحبه، في تصريحات اعتبرها ناشطون، تراجعاً منه عن تنبؤاته السابقة المتمــ.اهية بشكل كبير مع ما يبثه الإعلام الموالي للنظام وتروج له مخابـ.راته.

وقال فغالي إنه يعرف سوريا كبلد ولا يعرف أشخاصاً، وحول مستقبل سوريا، تنبأ فغالي بأنه لن تقـ.سّم لكن قسماً منها سيحتـ.له لبنان حسب وصفه.

ووفق صحيفة جسر، فإن أهمية ما قاله فغالي مؤخراً من تنبؤات، ترجع إلى الخلفية التي يعتمد عليها، وهي أجهزة مخـ.ابرات النظام، إذ يُعتقد أن فغالي يتحدث دائماً بتوجيه منها.

سخرية واسعة

ولاقت تنبؤات فغالي، ردوداً وتعليقات بعضها ساخرة في مواقع التواصل، ومنها ما قاله حساب عبد الرحيم في تويتر، بأن ادعاء فغالي مقارنة بما قاله حول الليرة يعني أن لبنان قد يزول من الخارطة، حسب وصفه.

وعلق حساب آخر قائلاً: “هلق بشار يتنحى أوك، بس لبنان تحتل سوريا، شكلو جـ.ن أو هسـ.تر”، ووافقه في ذلك المغرد محمود بو حدو مغرداً: يبدو أن هذا المنجم حلم حلماً مزعجاً.

وكان للمغرد سيف دمشقي رأي آخر قال فيه: “مايك فغالي قال ان ميشيل سليمان لن يكمل نصف ولايته وسيسـ.تلم الجنـ.رال، أكمل ميشيل سليمان ولايته وبقي الكرسي فارغة عدة سنوات لحين صدق قول مايك فغالي”.

وأضاف دمشقي في تغريدته: “أما في بشار فليس نبوءة بقدر ماهي معلومة لتهيئة اتباع النظام لذلك وليخـ.دع الجهلة بمعرفته للامور الغيـ.بية ولكن ماتقول ليل عبد اللطيف ننتظر”.

وتجدر الإشارة إلى أن التعليقات التي تنقلها مدى بوست لا تعبر سوى عن وجهة نظر أصحابها، ولا تمثل بالضرورة رأي أو سياسة الموقع.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق