عبد الله الحمصي غير راضٍ عن قانون قيصر.. “المرشح الرئاسي” السوري يوضح سبب رفضه للقانون الأمريكي

عبد الله الحمصي غير راضٍ عن قانون قيصر.. “المرشح الرئاسي” السوري يوضح سبب رفضه للقانون الأمريكي

مدى بوست – فريق التحرير

أعرب رجل الأعمال السوري، الذي يقدم نفسه على أنه “المرشح لرئاسة سوريا” في عام 2021، عن عدم قبوله بقانون قيصر الأمريكي الذي بدأ تطبيقه أمس الأربعاء.

وكبت الحمصي، مساء الخميس 18 يونيو/ حزيران 2020 في تغريدة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يقول :”  صحيح أني تركت السياسة وابتعدت عنها، لكن هناك شيء خطير وهو قانون قيصر، أنا ضد هذا القانون”.

وأضاف المصري الذي سبق وأن أعلن اعتزاله العمل السياسي مؤقتاً وعدم نيته الحديث من جديد حتى ظهوره كمرشح للرئاسة في عام 2021 أن سبب رفضه لقانون قيصر يأتي من أن ” المتضرر منه هو الفقراء والمساكين، من شعبنا المظلوم داخل سوريا”.

اقرأ أيضاً: تنافس أثار السـ.ـخرية.. عبد الله الحمصي غـ.ـاضب من حديث إيدي كوهين عن ترشيح فهد المصري لرئاسة سوريا ويحدد موعد عودته لدمشق

تغريدات رجل الأعمال السوري عبد الله الحمصي كما رصدها موقع مدى بوست عبر موقع تويتر
تغريدات رجل الأعمال السوري عبد الله الحمصي كما رصدها موقع مدى بوست عبر موقع تويتر

وتابع الحمصي في تغريدته التي رصدها موقع “مدى بوست” أن ” قانون قيصر لن يضعف النظام ولن يؤثر عليه، هذا القانون ينص على معاقبة نظام بشار عشرسنوات، يعني يعطيه الحق لحكم سوريا عشر سنوات أخرى”.

وفي تغريدة أخرى، ذكر الحمصي أن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها يعلمون جيداً بأن ” الفترة التشريعية لبشار ستنتهي بعد سنة في 4/6/2021 لماذا طرحت قانون قيصر ومدته عشر سنوات؟!”.

واضاف :” إذا كان لديها نية صادقة باسقاط النظام فالحل سهل جدا وهو عدم قبول ترشح بشار ب2021، أمريكا تريد إضعاف النظام السوري فقط، والواضح انها موافقة على ترشيح بشار ب2021″.

يذكر أن عبد الله الحمصي من أكثر السوريين إثارة للجدل، وهو رجل أعمال يقيم في ولاية إسطنبول التركية ويعمل في التجارة.

وبدأ ظهوره قبل أعوام قليلة، عندما أعلن عن نفسه كمرشح قادم للرئاسة في سوريا، وقام بإنتاج مجموعة من فيديوهات الجرافيك وأخرى ثلاثية الأبعاد توضح المشاريع التي سيقوم بتنفيذها في سوريا حل فوزها في كرسي الرئاسة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق