ظهور جديد لبشار الأسد وزوجته.. ماحقيقة مكان الزيارة وكيف علق فيصل القاسم على ذلك؟

ظهور جديد لبشار الأسد وزوجته.. ماحقيقة مكان الزيارة وكيف علق فيصل القاسم على ذلك؟

مدى بوست – فريق التحرير

ظهر بشار الأسد وزوجته في إحدى المواقع إلى جانب عناصر من النظام، قال ناشطون إنها في إدلب، وذكر آخرون أنها في حماة، ليوضح الإعلام الروسي لاحقاً أن المكان في منطقة بلودان بريف دمشق.

​وأثارت الصور المتداولة ردوداً عدة لسوريين، يعتبرون بلودان مصيفاً، ويبدو بشار الأسد في الصور وهو يرتدي حذاء ماركة، قائلين إن ثمنه قد يكون أكثر من رواتب العناصر المتواجدة معه مجتمعة.

وكان الإعلامي السوري، الدكتور فيصل القاسم، مقدم برنامج الاتجاه المعاكس على قناة الجزيرة، قد علق على زيارة رأس النظام السوري بشار الأسد وزوجته أسماء،قبل أن تتضح حقيقة مكان الزيارة قائلاً: “بعد أن تحديناه بالظهور، قال شو قال،  بشار الأسد قبل التحدي وقام برفقة عائلته بزيارة عسكرية لجنوده على تخوم الساحل بالقرب من إدلب”.

تغريدة الإعلامي السوري فيصل القاسم عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر
تغريدة الإعلامي السوري فيصل القاسم عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر

وأضاف القاسم:  كان بودنا لو أنك زرت إدلب نفسها كي يقوم الجماعة هناك بالواجب  على أكمل وجه”.

اقرأ أيضاً: سوري طمح بالرئاسة يخاطب فيصل القاسم وشخصيات شهيرة: حين أصبح رئيساً سأتفرغ لمحاسبتكم”فيديو”

فيصل القاسم يتحدى بشار الأسد أن يقوم بزيارة الساحل 

وقبل أيام، وخلال تقديمه لحلقة الاتجاه المعاكس التي ناقشت الملف السوري، جاء في مقدمة الحلقة سؤال يفيد بـ”  “هل يتجرأ بشار الأسد على زيارة مسقط رأسه في الساحل؟ أم أنه يخشى أحذية الفقراء”؟.

كانت تلك إشارة واضحة من فيصل القاسم على أن الحاضنة الشعبية القليلة التي كانت تساند نظام الأسد تحت اعتبارات طائفية، أو من منطلق النأي بالنفس لم تعد كذلك، إذ أن النأي بالنفس لم يجعلها تسلم وقد وصل الفقر إلى بيوتها ولم يطبق قانون قيصر الأمريكي بعد.

وكتب القاسم في تغريدته :” غداً في الاتجاه المعاكس: هل يتجرأ بشار الأسد أن ينزل إلى مسقط رأسه في الساحل، أم إنه يخشى من أحذية الفقراء والمعدمين والمعذبين والمقهورين؟”.

وأضاف القاسم متسائلاً :” ألا تشهد سوريا الآن ثورتها الثانية؟ هل تستطيع العصابة الحاكمة في دمشق أن تتهم الموحدين الدروز  المنتفضين وبقية الأقليات بأنهم إرهـ.ـابيون ودواعش”، وذلك في إشارة للحراك الشعبي الذي تشهده محافظة السويداء السورية ضد نظام الأسد. 

اقرأ أيضاً: تقرير: هكذا بدد قيصر أوهام الأسد.. لبنان على طريق مشابه والسوريون في مرحلة جديدة بين خيارين

قانون قيصر 

وفي وقت سابق من الجمعة، انتشرت صورة أسماء الأسد وزوجها بشار وأولادهما، قيل أنها التقطت قرب خطوط التماس في محافظة إدلب السورية، حسبما نشر موقع “كلنا شركاء”، لكن تبين بعد ذلك أن الصور في بلودان وفقاً لما ذكره الإعلام الروسي، ورصدته مدى بوست.

والأربعاء الماضي 17 يونيو/ حزيران 2020، دخل قانون حماية المدنيين الأمريكي “قيصر” الذي يفرض عقوبات على نظام الأسد حيز التطبيق.

الولايات المتحدة أعلنت في ذلك الوقت عن قائمة جديدة، شملت 17 شخصية متنفذة بينها رأس النظام السوري بشار الأسد وزوجته، وشقيقه ماهر الأسد وزوجة الأخير منال، فضلاً عن مجموعة من رجال الأعمال.

ويضاف إلى الأسماء المذكورة آنفاً، محمد حمشو وميـ.ليـ.شيا فاطميون الإيرانية، وشقيق رأس النظام ماهر الأسد، وزوجته منال إضافة إلى الفرقة الرابعة.

صورة نشرها موقع كلنا شركاء لبشار الأسد مع أسماء الأسد في إدلب
صورة نشرها موقع كلنا شركاء لبشار الأسد مع أسماء الأسد في إدلب
تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق