حقيقة صور حسين هرموش بين تسريبات قيصر .. هذا ما أثبته شقيقه وصهره في تسجيل صوتي

حقيقة صور حسين هرموش بين تسريبات قيصر .. هذا ما أثبته شقيقه وصهره في تسجيل صوتي

مدى بوست – فريق التحرير 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، صوراً قالوا إنها تعود للمقدم المنشـ.ق عن نظام الأسد، حسين هرموش، مؤسس لـ.واء الضباط الأحرار، وأحد أوائل المـنشقـ.ين عن نظام الأسد عام 2011.

وانتشرت اللقطات وتم تداولها إلى جانب الصور البالغ عددها 55 ألفاً، والتي سربها المنشـ.ق عن نظام الأسد المعروف باسم قيصر، ويظهر فيها معتقلون ضحـ.ايا قضوا في أفرع النظام الأمنـ.ية.

وحسبما رصدت مدى بوست، نفى مصدر مقرب من عائلة المقدم حسين هرموش، الأحد، صحة الصورة التي يظهر بها شخص قضى تحت التعـ.ذيـب في سجون الأسد، بعد تداولها على أنها تعود للمقدم حسين هرموش.

الصور المتداولة لحسين هرموش - مواقع التواصل (1)
الصور المتداولة لحسين هرموش – مواقع التواصل (1)

صهر هرموش وشقيقه يوضحان

وذكر موقع حرية برس، إنه تحدث إلى صهر المقدم حسين هرموش، المدعو حسين نجار، وهو مدير منتدى إنساني في الشمال السوري، ونقل عنه تسجيلاً صوتياً قال فيه إن الصور غير صحيحة، مستشهداً بأدلة وأمثلة.

وقال نجار في الفيديو إن الصور تم عرضها على شقيق الهرموش وزوجته وأولاده وتأكد بأنها لا تعود لشقيقه، إذا لديه علامات واضحة تميزه، ولا تطابق بينها وبين الصور التي تحمل شعار يثير الشك وفق نجار.

كما تحدث شقيق هرموش صوتياً، نافياً بنفسه أن تكون الصور عائدة لشقيقه، كاشفاً بأنه تعرض لعملية ابـتـ.ــزاز متكررة من مخابرات النظام على مدار السنوات الماضية لمعرفة مصير أخيه المعتقل.

رمز الصفعة الأولى

واشتهر حسين هرموش، بمقطع انشقـ.اقه في 9 حزيران/يونيو 2011، وهو أول ضابط أيّد الثورة السورية، وشكل انضمامه لها النـ.واة الأولى للجيـ.ش السوري الحر في 29 تموز 2011، والذي بدأ هدفه بحماية المتظاهرين السلميين في ذلك الوقت.

وينحدر هرموش من قرية ابلين بجبل الزاوية في إدلب، وهو من مواليد 1972، وانشــ.ق مع رفاقه خلال حملة النظام على مدينة جسر الشغور، وأعلن حينها رفضه تعرض المدنيين للـقـتـ.ل الجماعي.

وتضاربت الروايات حول اختطـ.اف هرموش واعتقاله، لكنه ظهر على شاشات النظام الموالية، وبدا عليه آثار التـعـ.ذيب والضغـ.ط النفسي، ليقوم بالإدلاء بتصريحات كانت فيها عمـ.ليات المونتاج واضحة وفق مصادر إعلامية متعددة.

اقرأ أيضاً: سميح شقير ابن السويداء الذي غنى لأطفال درعا.. قصّة الفنان السوري الذي ضيّق عليه النظام قبل الثورة فجعله نجماً في العواصم الأوروبية وصوتاً حراً للشعوب العربية (فيديو)

قانون قيصر

والأربعاء الماضي 17 يونيو/ حزيران 2020، دخل قانون حماية المدنيين الأمريكي “قيصر” الذي يفرض عقـ.وبات على نظام الأسد حيز التطبيق.

الولايات المتحدة أعلنت في ذلك الوقت عن قائمة جديدة، شملت 17 شخصية متنفذة بينها رأس النظام السوري بشار الأسد وزوجته، وشقيقه ماهر الأسد وزوجة الأخير منال، فضلاً عن مجموعة من رجال الأعمال.

ويضاف إلى الأسماء المذكورة آنفاً، محمد حمشو وميليـ.شيا فاطميون الإيرانية، وشقيق رأس النظام ماهر الأسد، وزوجته منال إضافة إلى الفـرقة الرابعة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق