أجبروها على البقاء بغرفة لخمس سنوات لأنها مطلقة ولاتنجب .. تفاصيل ما حدث مع سيدة دمشقية بالفيديو

أجبروها على البقاء بغرفة لخمس سنوات لأنها مطلقة ولاتنجب .. تفاصيل ما حدث مع سيدة دمشقية بالفيديو

مدى بوست – فريق التحرير 

روت سيدة سورية من دمشق، تفاصيل تعرضها لواقعة صـ.ادمة، نشرتها وزارة الداخلية التابعة لنظام الأسد، على إحدى حساباتها في مواقع التواصل، أمس الإثنين.

وحسبما رصدت مدى بوست، ظهرت سيدة في تسجيل مصور، انتشر على فيسبوك، قالت فيه إن ذويها تعمّدوا حبـ.سها داخل غرفة على سطح أحد المنازل، مدة خمس سنوات، بمحلة مساكن برزة في العاصمة دمشق.

وحسبما ذكرت السيدة “أ ط”، فقد تم العثور عليها من قبل سـ.لطات النظام وهي محتـ.جزة في غرفة مبنية على السطح، ومغلقة بباب حديدي، وأضافت أن سبب قيام ذويها بذلك يرجع إلى أنها تطلقت مرتين كونها لاتنجب أطفالاً.

مساكن برزة - أرشيف
مساكن برزة – أرشيف

تفاصيل صـ.ادمة

والسيدة من مواليد 1983 وتم احتجـ.ازها حسبما ذكرت منذ عام 2014 حتى هذا العام، وقالت سلـطات النظام إنه بالتحقيق مع والدها المدعو “خ ط” تبين أنه قام مع والدتها وأشقائها بذلك.

وزعم ذويها أنهم قاموا بذلك لمنعها من الهرب من منزلهم، وذكرت المصادر أن السيدة خريجة كلية التربية قسم معلم صف، مشيرة إلى أنه تم العثور عليها وهي بحالة صحـ.ية سيـ.ئة.

اقرأ أيضاً: حقيقة صور حسين هرموش بين تسريبات قيصر .. هذا ما أثبته شقيقه وصهره في تسجيل صوتي

وفي التسجيل تقول السيدة “المجني عليها” إن اسمها إسراء وإن ذويها قاموا بتـعـ.ذيبها وضـ.ربها بعـ.نف على بطنها ورجلها، مشيرة إلى أنهم قاموا بتكبيلها بجنزير، وأن علامات ما حصل لها ظاهرة عليها حتى اليوم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الراوية نشرتها سـ.لطات النظام التي تمنـ.ع بدورها أي تغطية إعلامية في مناطق سيطرتها خارج رقابتها، ما يعني إمكانية أن تكون المعلومات التي نشرتها على لسان الفتاة غير دقيقة أو حتى غير صحيحة بالكامل.

ما يحصل في المعتـ.قلات أكثر قـ.ساوة

وفضلـ.ت مدى بوست بعد سرد هذه القصة والواقعة الصـ.ادمة أن تشير إلى أن ما يحصل في معتـ.قلات النظام وأفرعـ.ه الأمنية أشد وأكثر قسـ.اوة بأضعاف مضاعفة مما حصل مع هذه السيدة إن صحت روايتها.

و قبل سنوات سرب المنشـ.ق عن نظام الأسد المعروف باسم قيصر، 55 ألف صورة لمعـ.تقلين ومعـ.تقلات داخل أفـ.رع الأسد بعد تهـ.ريب قيصر وأفراد عائلته خارج سوريا خـ.وفاً على حياتهم.

وتبدو على جثث القتـ.لى في الصور المسربة، آثار التعـ.ذيـ.ب بالكهـ.رباء والضـ.رب المبـ.رح، وتكـ.سير العظـ.ام، والأمـ.راض المختلفة، ومن بينها الجرب، إلى جانب الغرغـ.رينا والخـ.نق، وبينهم أشخاص أعمارهم بين 12 و14 عاماً وشيوخ يتجاوز عمر بعضهم ال70 عاماً.

اقرأ أيضاً: بالتزامن مع تصريحات جيفري عن بقاء الأسد.. “مرشّح الرئاسة” يكشف “معلومات استخباراتية” عن مصير بشار

قانون قيصر

وفي 17 يونيو/ حزيران 2020، دخل قانون حماية المدنيين الأمريكي “قيصر” الذي يفرض عقـ.وبات على نظام الأسد حيز التطبيق.

الولايات المتحدة أعلنت في ذلك الوقت عن قائمة جديدة، شملت 17 شخصية متنفذة بينها رأس النظام السوري بشار الأسد وزوجته، وشقيقه ماهر الأسد وزوجة الأخير منال، فضلاً عن مجموعة من رجال الأعمال.

اقرأ أيضاً: الوزير السوري طلال البرازي يحذر الأغنياء: أمنكم مقابل رغيف الخبز للمواطن السوري!‏

ويضاف إلى الأسماء المذكورة آنفاً، محمد حمشو وميليـ.شيا فاطميون الإيرانية، وشقيق رأس النظام ماهر الأسد، وزوجته منال إضافة إلى الفـرقة الرابعة.

قصة قصيرة برواية موالية مثيرة للشك لكنها شبيهة لما يحصل مع المعتقلين لدى نظام الأسد وما خفي أكثر قساوة

Posted by ‎Muhammed Emin Mira – محمد أمين ميرة‎ on Tuesday, 23 June 2020

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق