إسرائيل تحول ليل سوريا إلى نهار وإيدي كوهين معلقاً: هذا ما يفعله الأسد لأجل كرسيه في أيامه الأخيرة

إسرائيل تحول ليل سوريا إلى نهار وإيدي كوهين معلقاً: هذا ما يفعله الأسد لأجل كرسيه في أيامه الأخيرة

مدى بوست – فريق التحرير 

يبدو أن إسرائيل مصرة على تكثيف استهـ.دافـ.اتها لنظام الأسد والميلـ.شيـ.ات الإيرانية في سوريا، بعدما شنّت فجر اليوم عدة غـ.ارات على مواقع مختلفة في دير الزور وحمص والسويداء.

وأفادت مصادر محلية بأن الغـ.ارات الأخيرة، أودت بحياة عناصر لدى قوات الأسد وأدت لوقوع عدد من الجرحى في صفوفها، فضلاً عن تـ.دمـ.ير مراكز ومستودعـات للأسـ.لحة.

وحسبما رصدت مدى بوست، أقرت وكالة أنباء النظام سانا، بوقوع قـ.صـ.ف متزامن على مواقع عسـ.كرية، بمنطقة كباكب في ريف دير الزور الغربي، وقرب مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي و بلدة صلخد في ريف السويداء.

كاريكاتير نشره إيدي كوهين على حسابه في تويتر
كاريكاتير نشره إيدي كوهين على حسابه في تويتر

قـصـ.ف متـ.زامن

وأحصت مصادر إعلامية مصـ.رع 7 عناصر بينهم اثنين من قـ.وات الأسد و5 من الميـ.لـ.يشـ.يات الإيرانية، وتـ.دمـ.يـر رادار بغـ.ارة استهـ.دفت منطقة تل الصحن في ريف السويداء.

وبعد ساعات من الهـ.جـمـ.ات الأولى تعرضت مواقع إيرانية في المركز الثقافي في الصبورة ومعمل الأعلاف ومنطقة أثريا إضافة لمدينة السلمية في ريف حماة لاستهـ.داف أدى لتـ.دمـ.ير مستـ.ودعات أسلـ.حة وذخـ.ائر، وأحدث انفـ.جارات هـ.زت المنطقة.

وبعد تلك الغارات، اشتعلت النـ.يـران في مستودع أسـ.لحة إيراني قرب مدينة السلمية في ريف حماة، حسبما نقلت “رويترز” عن مصدر بأحد أجهزة المخابرات الإقليمية.

الأسد في أيامه الأخيرة

واعتبر الباحث والإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين في سلسلة تغريدات له على تويتر، تسلط الضوء على ماحصل، أن الأسد يحصي أيام الأخيرة، ويغازل إسرائيل بل ويعد الأمريكان بـإخـ.راج إيران من سوريا، على حد قوله.

وأضاف كوهين معلقاً على صورة أرفقها بتغريدة قال فيها: “حلمت حلماً بان النظام السوري قصف تل ابيب بأكثر من الف صاروخ ردا على الغارات الاسرايلية. وعندما استيقظت شعرت بالراحة…بس بالحلم بشار يقدر يرد”.

وكان كوهين قد دأب خلال الأسابيع الماضية على الحديث عن وجود تبديل جديد لرأس النظام في سوريا بشخص آخر، قبل أن يكشف عن أن الشخص هو “فهد المصري”.

كما تحدث الإعلامي والباحث الإسرائيلي المعروف بظهوره على وسائل إعلام عربية، إيدي كوهين عن موعد خروج رأس النظام السوري من الحكم.

اقرأ أيضاً: “حراس العهد الوطني” مجموعة جديدة شكلها فهد المصري هدفها إيران واستثنت روسيا.. إيدي كوهين يعلق: الرئيس يشكّل جيشاً

وقال الإعلامي الإسرائيلي، إيدي كوهين في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الخميس 2 نيسان/ أبريل 2020 إن رأس النظام السوري سيخرج من الحكم وإلى الأبد بعد 20 عام من الحكم.

وكتب كوهين في تغريدته نقلاً عن ما أسماه “مصدر أجنبي” أن ” خروج الأسد وللأبد من الحكم : في شهر تموز /يوليو القادم حيث سينهي بشار الأسد عشرين سنة في الحكم بعد أن أنهى تـ.ـدمـ.ـير بلده وتشـ.ـريد شعبه”، حسبما رصد موقع “مدى بوست“.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق