فتاة الحرس الملكي.. سعودية ضمن قوات حماية الملك تثير جدلاً واسعاً والبعض يستذكرون عبد العزيز الفغم (فيديو – صور)

الحرس الملكي تريند في السعودية.. صورة شابة ضمن الحرس تحظى بالإعجاب وآخرون يستذكرون عبد العزيز الفغم (فيديو – صور)

مدى بوست – فريق التحرير

تصدر اسم الحرس الملكي السعودي، قائمة تريند للمواضيع الأكثر قراءة في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك على خلفية تداول صورة جديدة.

الصورة التي دفعت بهاشتاق “الحرس الملكي” إلى قائمة التريند في المملكة العربية السعودية وعدة دول أخرى، كانت تجمع فتاة سعودية ترتدي زياً أسوداً وهو الزي الرسمي للحرس الملكي في السعودية.

وتظهر الفتاة وهي تقف باستعداد، وترتدي بدلة سوداء اللون متوافقة مع الزي الرسمي الذي يرتديه رجال الحرس الملكي السعودي، بالإضافة لارتدائها كمامة سوداء اللون، وقبعة على الرأس من تلك التي يرتديها رجال الحرس، بالإضافة لحذاء عسكري خاص.

الصورة المتداولة والتي حظيت بالإعجاب
الصورة المتداولة والتي حظيت بالإعجاب

وحظيت صورة الفتاة بموجة إشادة واسعة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يحث أشاد بها عشرات الآلاف من الأشخاص، فيما عبر آخرون عن عدم إعجابهم بالصورة، معتبرين أن وجود المرأة في الحرس الملكي لا داعي له، وهو ما دفع بالوسم لصدارة قائمة التريند في المملكة العربية السعودية، حسبما رصد موقع “مدى بوست“.

الحرس الملكي .. صورة شابة تثير الجدل في السعودية

وكتب أمجاد السديري تعليقاً على الصورة المتداولة :” والله الذي لا إله الا هو ليس استنقاص للمرأة ولا استحقاراً لقدراتها ولكن المرأة ليس هذا مكانها ولا يجب أن تكون بهذا القدر من الاسترجال”.

وأضافت السديري :”فقد جرحت هذي الصورة كل معاني الأنوثة، كلنا مع تمكين المرأة ولكن في المكان المناسب”.

فيما قالت رغدة :” والله المرأة فيها هيبة أكثر من الرجل”. 

وكتبت رهف المطيري : لا يغركم الانوثه والدلع .. ترا وقت الشدة نصير عن مية رجال”.

وقال مغرد يدعى فهد :” انا مو فاهم ليش متواجده الاخت بالحرس الملكي ياليت احد يفهمني ويقنعني لان المنطق يقول الرجال فقط هم القادرين ع حراسة الملوك والأمراء”.

فيما كتب أحد المغردين معبراً عن عدم إعجابه بالصورة، فقال :” الله يذكر ايامك بالخير يا عبدالعزيز الفغم راحت هيبة الحرس الملكي من بعده “. 

عبد العزيز الفغم والصورة المتداولة في تويتر وتظهر الحرس الملكي الجديد في السعودية
عبد العزيز الفغم والصورة المتداولة في تويتر وتظهر الحرس الملكي الجديد في السعودية

فيما استذكر آخرون ذكرى اللواء السعودي الراحل عبد العزيز الفغم، فكتب عمر بن سعد الزهراني تعليقاً على صورة للفغم :”  يا حلالي يا بعدي …لا تحيزم بالردي ، الردي ولد الردي… ينقطع بك وتغدي”.

يذكر أن اللواء السعودي الراحل عبد العزيز الفغم كان الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسبق أن صُنف من بين أكثر الحراس الشخصيين كفاءة في العالم، نظراً لفطنته وذكائه التي كان يتميز بها.

ومنذ سنوات، بدأت المملكة العربية السعودية بمجموعة من البرامج لتمكين المرأة في المجتمع، والتي تضمنت دخول المرأة السعودية لأسواق عمل لم تكن فيها سابقاً، فضلاً عن رفع كثير من القيود التي كانت موجودة بالسابق.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق