موسى العمر انتقد موقف باسم ياخور ورفاقه من “صانع نجوميتهم”.. أسرة عدنان الزراعي تعلق على الصورة المنسوبة له بين تسريبات قيصر

الرجل البخاخ وكاتب لوحات بقعة ضوء .. تعرف على عدنان الزراعي الذي ظهرت صورته بين تسريبات قيصر

مدى بوست – فريق التحرير 

بعد أيام من دخول قانون قيصر الأمريكي، حيز التنفيذ، أعيد تداول الصور المـ.سربـ.ة مجدداً، ليتم التعرف من خلالها على ضحـ.ايا جدد قضـ.وا تحت التعـ.ذيـ.ب في سجـ.ون الأسد.

ظهرت صورة مؤخراً قيل أنها للكاتب السوري عدنان الزراعي، أو الرجل البخاخ كما يحب جمهوره أن يسميه،ضمن تسريبات قيصر البالغ عددها 55 ألفاً، حسبما تداول ناشطون.

وحسبما رصدت مدى بوست، اشتهر الزراعي في لوحات بقعة ضوء، ومنها واحدة فنية خط حروفها قبل استشـ.هاده، كما كتب سيناريو مسلسل، أوقف النظام عرضه بعد بث بعض حلقاته.

لوحات أزعجت النظام

وحسب ناشطين اكتشفت صور عدنان الزراعي بعد مرور 8 سنوات و 5 أشهر على اعتـ.قاله قرب منزله في حي ركن الدين بمدينة دمشق، وهو ينحدر من حي بابا عمرو الشهير في حمص.

سلطات النظام كانت قد اعتـ.قلت الكاتب، عام 2012، بعدما اشتهر بعمل لوحات عديدة لمسلسل “بقعة ضوء” الناقد، قبل أن ينحـ.رف المسلسل إلى التضـ.ليل والتـ.شـ.ويه وفق مراقبين.

اقرأ أيضاً: كشفت عن كيفية إرغام بشار على قبول الحل السياسي.. واشنطن بوست: تركيا أوقفت الأسد ولهؤلاء يعود فضل إقرار قيصر

مسلسل حمل اسم “الشعب يريد” هو آخر ماكتبه الزراعي من سيناريو، لكن الرقابة لم توافق على عنوانه، لتجعل اسمه “فوق السقف”، قبل أن تصل الأمور إلى حـ.د إيقاف المسلسل نهائياً.

ونشرت الفنانة السورية يارا صبري، تنويهاً قالت فيه إن صور الزراعي المتداولة بين تسريبات قيصر، قد تكون لشبيه له وهي غير مؤكدة، وذكرت أن تبني خبر كهذا يجب أن يكون بموافقة أهله.

بيان أسرة عدنان الزراعي 

كما نشرت صبري، تعليقاً مطولاً لشابة قيل أنها شقيقة زراعي، أكدت أن الصورة المتداولة لا تعود لشقيقها رغم وجود بعض الشبه بينهما، داعية لعدم تداول الصور واحترام خصوصية الأسرة وخصوصية شقيقهم.

وتقول الشابة التي تدعى “نجوى أم خالد وحازم” في تعليق نشرته يارا صبري :” تنويه بخصوص الصورة المتداولة للكاتب عدنان الزراعي، نحن أسرته وأنا أخته بشكر كل الناس اللي اتعاطفت معنا ونتمنى من الجميع عدم نشر أي خبر يتعلق بأخي عدنان الزراعي لأنو الصورة ليست صورته نهائياً”.

وأضافت :”ونحن أقرب الناس له وأكثر حدى بيقدر يتعرف عليه ويأكد صحة الخبر أو ينفيه رغم أنو في تشابه بسيط بينهم لكن أؤكد لكم أنها ليست صورة أخي عدنان”.

وختمت “وبتمنى من الجميع عدم نشر أي شيء يخص عدنان الزراعي دون الرجوع لنا شخصياً، أنا أخته وأمثل أخوته جميعاً ونحن أصحاب الشأن مع الشكر الجزيل لتفهمكم وتعاطفكم معنا ونسأل الله له السلامة”.

تنويه بخصوص الصورة المتداولة مؤخرا للكاتب #عدنان_الزراعي : أهله ينفون أن من في الصورة هو عدنان رغم الشبه الكبير ، و بكل…

Posted by Yara Sabri on Saturday, 27 June 2020

رمز للثورة

وفي 26 شباط/فبراير 2012، وبعد اعتقال الزراعي، نقله نظام الأسد بين أفـ.رع المخـ.ابرات المختلفة، ومنذ ذلك الحين تصل الأنباء عن تعرضه للتعـ.ذيب الشـ.ديد والضـ.رب المبـ.رح.

وخلال قيام سلـ.طات النظام باعتقاله، تعـ.رضت أضـلاع الزراعي للكـ.سر، إذ أغـ.ضـ.ب على مايبدو النظام وآلـ.مه، كونه كان رمزاً من رموز الثورة وحراكها السلمي منذ عام 2011.

الكاتب السوري الشهير، كان من أوائل الفنانين الذين استنكروا ممارسات النظام بحق الشعب السوري، وقبل ذلك تناول في أعماله، تعامل الأمن مع المتظاهرين في أيام الثورة الأولى.

اقرأ أيضاً: بدأ مسيرته منشداً دينياً ثمّ خياطاً وحرم ابنيه من الميراث لمعارضتهما الأسد.. عن الفنان رفيق سبيعي الذي اشتهر بدور “القبضاي أبو صياح”

موسى العمر يعلّق 

بدوره، كتب الإعلامي السوري موسى العمر، في تغريدة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تغريدة أشاد فيها بالزراعي، ومنتقداً بالوقت ذاته “الممثلين الذين سطع نجمهم بحروفه وأيدوا بشار الأسد”. 

وكتب موسى العمر في تغريدة له :” ابن حوران الكاتب الدرامي عدنان زراعي شهـ.ـيد التعـ.ـذيب في صور قيصر ، الذي أدخل البسمة على ملايين السوريين بكتابة عشرات الحلقات لمسلسل بقعة ضوء .. لكن الممثلين الذين سطع نجمهم بحروفه تناسوه وأبدو بشار .. أمثال باسم ياخور”.

تغريدة الإعلامي السوري موسى العمر عن عدنان الزراعي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر
تغريدة الإعلامي السوري موسى العمر عن عدنان الزراعي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر

يوم خاص للزراعي

متظاهرو حمص ومختلف المناطق السورية بدورهم تضامنوا مع الزراعي، وخصصوا يوماً للحراك لأجله، تحت اسم ثلاثاء الوفاء لعدنان الزراعي، منـ.ددين باعتـ.قاله وتعـ.ذيـ.به.

وفي 17 يونيو/ حزيران الماضي من العام 2020، دخل قانون حماية المدنيين الأمريكي “قيصر” الذي يفرض عقـ.وبات على نظام الأسد حيز التطبيق.

الولايات المتحدة أعلنت في ذلك الوقت عن قائمة جديدة، شملت 17 شخصية متنفذة بينها رأس النظام السـ.وري بشار الأسد وزوجته، وشقيقه ماهر الأسد وزوجة الأخير منال، فضلاً عن مجموعة من رجال الأعمال.

اقرأ أيضاً: متحدثاً عن قيصر.. مصدر مقرب من النظام يكشف سر صمت رامي مخلوف على قضيته مع الأسد “فيديو”

ويضاف إلى الأسماء المذكورة آنفاً، محمد حمشو وميليـ.شيا فاطميون الإيرانية، وشقيق رأس النظام ماهر الأسد، وزوجته منال إضافة إلى الفـرقة الرابعة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق