سجال أمريكي لبناني.. وحقوقي يستذكر تصريحات لـ نصر الله: حدودنا هادئة ولامشكلة لدينا مع الإسرائيليين “فيديو”

سجال أمريكي لبناني.. وحقوقي يستذكر تصريحات لـ نصر الله: حدودنا هادئة ولامشكلة لدينا مع الإسرائيليين “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير 

في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها لبنان، بعد سريان قانون قيصر في سوريا، دار سجال أمريكي لبناني، على خلفية تصريحات للسفيرة الأمريكية تتعلق بحـ.زب الله، فيما نشر حقوقي لبناني، مقطعاً مصور، يشير إلى حقيقة المقاومة والممانعة التي يتغنى بها حـ.زب الله.

الحقوقي اللبناني، المحامي طارق شندب، استذكر مقطعاً مصوراً يظهر فيه مسؤول في حـ.زب الله اللبناني، وهو يكشف عن الوجه الحقيقي لمقاومة وممانعة الحـ.زب ومواليه في المنطقة، حسبما رصدت مدى بوست.

وظهر الأمين العام لحـ.زب الله، حسن نصر الله، خلال اجتماع له مع وفد من الكونغرس الأمريكي بعد حـ.رب عام 2006، وهو يقول لهم إن لا مشكلة له ولميـ.ليـ.شـ.ياته مع الإسرائيليين، مضيفاً: لانريد حـ.رباً في المنطقة.

تدخل حزب الله في سوريا - مواقع التواصل
تدخل حزب الله في سوريا – مواقع التواصل

وحول ما يجري في فلسطين، ذكر نصر الله، أن القرار في مواجـهة إسرائيل من عـ.دمه، يعود للفلسطينيين وحدهم، مشيراً إلى أن حدود بلاده هادئة مع إسرائيل منذ عام 2000.

سجال أمريكي لبناني

ومع الأزمة الاقتصادية الكبيرة التي يشهدها لبنان مؤخراً، والتي أدت لانهـ.يار غير مسبوق في عملته المحلية، قالت الخارجية الأمريكية إنها قلـ.قة من رقابة حزب الله على وسائل الإعلام في المنطقة.

وكانت مسؤولة الخارجية الأمريكية، التي تعد بلادها حزب الله منظـ.مة إرهابـ.ية، قد اتهمت الحـ.زب بالوقوف في وجه بعض الإصلاحات الاقتصادية التي يحتاجها لبنان، خلال مقابلة متلفزة مع قناة سعودية.

تصريحات الخارجية الأمريكية، دفعت وزير الخارجية اللبناني، إلى استدعاء السفيرة الأمريكية لدى بيروت، لمقابلتها يوم غد الإثنين، وفق ما أفادت به الوكالة الوطنية للإعلام.

اقرأ أيضاً: بعد زيارته للبوكمال .. خليفة سليماني في مرمى الأهداف الجوية وإسرائيل توجه رسائل للأسد وإيران شرق سوريا

سجال قضائي

كما أصدر قاضي الأمور المستعجلة، في صور جنوب لبنان، قراراً لا يعد ملزماً وفق وكالات أنباء، يمنع بمـ.وجبـه وسائل الإعلام المحلية والأجنبية في لبنان من إجراء أي مقابلة مع السفيرة الأمريكية لمدة سنة تحت طائلة وقف الوسيلة الإعلامية.

وتعليقاً على القرار، أكدت إدارة قناة إل بي سي التلفزيونية أنها لن تلتزم بالقرار، واصفة إياه بأنه “غير ملزم، وغير قابل للتنفيذ”، وينتـ.هك حرية الصحافة، قائلة إنها ستطـ.عن بالقرار أمام المحاكم.

اقرأ أيضاً: بعد انسحابه من مناطق في دير الزور.. نظام الأسد يفقد السيطرة على أجزاء شمال شرقي درعا

ولم يصدر أي تعليق عن السفارة الأمريكية في لبنان بهذا الخصوص، فيما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر قضائي قوله إن القاضي تجـ.اوز صلاحياته وإن قراره غير قابل للتنفيذ في القانون اللبناني.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق