الحراك السلمي مستمر .. بشار الأسد تحت الأقدام في درعا والمطالب الرئيسية: لا بديل عن رحيل النظام “شاهد”

الحراك السلمي مستمر .. الأسد تحت الأقدام في درعا والمطالب الرئيسية: لا بديل عن رحيل النظام “شاهد”

مدى بوست – فريق التحرير 

ما بين عامي 2011 و2020 تتشابه مشاهد الحراك السلمي، وكأن سيرتها الأولى تعود، مع استمرار الاحتـ.جاجات والنشاطات السلمية، المطالبةِ برحيـل نظام الأسد في درعا، ومختلف المناطق السورية.

مـهـد الثــ.ورة السـورية، كما يصفها ناشـطون، تفـ.جـ.ر مفـاجـآت شبه يومية، بحراكها السلمي الـثـائر، وبرفضها الانصـيـ.اع لسـ.طوة النظام وجبـ.روت أفرعـه الأمنـية، حسبما يؤكد أبناؤها في مناسبات مختلفة.

يتزامن ذلك، مع انشـ.قـ.اقـات داخل النظام نفسه، تمثلت بقيام الفـيـلق الخامس، المدعوم روسياً، بالسيطرة يوم أمس على حــ.واجـز عدة تتبع للنظام في درعا، تعود لما يعرف باسم فـرع أمن الدولة.

صور بشار الأسد في درعا - مواقع التواصل (1)
صور بشار الأسد في درعا – مواقع التواصل (1)

الأسد تحت الأقدام

في بلدة صيدا شرقي درعا، وحسبما رصدت مدى بوست، أقدم ناشطون على تـمـ.زيـق صور بشار الأسد، بأيديهم وأقدامهم، على خلفية وفـ.اة أحد عناصر الفيلق الخامس، متأثراً بجـ.راح أصيب بها جراء إطـ.لاق النظـام الــنـ.ار عليه في بلدة محجة.

شعبياً لم تهدأ المظـ.اهـ.رات في مختلف أرجاء المحافظة، التي تخرج في العموم ليلاً، لترفع شعارات تؤكد أن لا بديل عن رحيل النظام وحلفاءه من سوريا.

اقرأ أيضاً: كلهم من طراز “المهابيل” .. فيصل القاسم معلقاً على المرشحين الجدد للرئاسة: لا أستبعد أن تكون المخابرات السورية ورائهم

المتــ.ظاهرون رفعوا لافتات تضامنية مع المعتـ.قلين تؤكد أنهم ليسوا مجرد أرقام، وتطالب بإنقـ.اذهم، واصفة سجـ.ـون الأسد بالمسـ.الخ البشرية، رافضة بالوقت ذاته الحـ.رب والطـ.ائفية.

#أحرار_حورانلافتات رفعها المتظاهرون في مدينة #طفس غرب #درعا، يطالبون خلالها بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين في سجونه.

Posted by ‎تجمع أحرار حوران‎ on Sunday, 28 June 2020

غليان في الجنوب السوري

أحمد العودة، وهو قائد الفـ.يـلق الخامس، أعلن مؤخراً تشكيل جيـ.ش موحد في الجنوب السوري لضـبـ.ط الأمن فيها وفق قوله، بعد تفــ.جـ.ير استـ.هدف حافلة كانت تقل عناصر من فيلـ.قه في بصر الحرير شرقي درعا.

*مركزعامودحوران للاخبار**صيدا*قام احرار البلده بتمزيق صور المجرم بشار الأسد الموجودة على الحواجز الأسدية على خليفة…

Posted by ‎مركز عامود حوران للاخبار"‎ on Monday, 29 June 2020

ما حصل مؤخراً في بلدة محجة سببه حسب ناشطين، اعــتـ.داء عناصر فرع أمن الدولة على رئيس المجلس المحلي السابق، تبعها محاولة الفيـلق حل الخلاف، الأمر الذي تطور لاشـتــبـ.اكات استخدمت خلالها الــقـ.ذائف وتدخل فيها الأمن العسـكـري التابع للنظام.

اقرأ أيضاً: بعد لقاءات مع قيادات أمنية وسياسية تابعة للأسد.. مئات اللاجئين السوريين على قوائم الترحيل في الدنمارك

وتجدر الإشارة إلى أن الفيـ.لـق الخامس، تم تشكيله بأوامر روسية أواخر عام 2016، ليكون داعماً للنظام الذي تقـ.دمت قواته على حساب المعـارضة جنوب سوريا، وبعد سيـطـ.رة الأسد على المنطقة الجنوبية انضم العودة لـ”الفيـلـق الخامس”، وبات على علاقة مباشرة مع الضامن الروسي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق