آخر تحديث لأسعار العملات والذهب مقابل الليرة في سوريا

آخر تحديث لأسعار العملات والذهب مقابل الليرة في سوريا

مدى بوست – فريق التحرير 

بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد مقابل الليرة السورية اليوم الثلاثاء 30 06 2020، 2470 شراءً و 2520 مبيعاً في منطقة الشمال السوري.

وحسبما رصدت مدى بوست، سجل اليورو في ذات المنطقة 2769 شراءً و 2830 مبيعاً أمام اليورو، أما الليرة التركية سجلت 359 شراءً و 368 مبيعاً.

الليرة السورية أمام الدولار في الجنوب السوري سجلت سعر 2400 شراءً و 2500 مبيعاً، واليورو الواحد بلغ سعره 2690 شراءً و 2807 مبيعاً، أما الليرة التركية سجلت 348 شراءً و 365 مبيعاً وفق ما نشره موقع نداء سوريا.

الدولار الأمريكي - أرشيف
الدولار الأمريكي – أرشيف

الليرة التركية والذهب

ووفقاً للمصادر ذاتها استقرت قيمة الليرة التركية بدورها على حاجز 6.85 أمام الدولار، و 7.68 أمام اليورو، فيما الدولار الأمريكي سعر 1.12 أمام اليورو.

اقرأ أيضاً: برعاية روسية .. رامي مخلوف يستقدم تعزيزات لحماية قريته باللاذقية ماعلاقتها بتصريحاته الأخيرة؟

وبالانتقال إلى أسعار الذهب، سجَّل الغرام الواحد عيار 21 سعر 122407 ليرات سورية، وعيار “18” بلغ سعره 104920 ليرة سورية.

ويختلف السعر من منطقة لأخرى، ومن وقت لآخر، كما تجدر الإشارة إلى أن السعر في السوق السـ.وداء يختلف تماماً عن التسعيرة الرسمية، لاسيما تلك التي يحددها النظام السوري في مناطق سيطرته.

اقرأ أيضاً: مثيراً السخرية .. مخلوف يتوعد برد مزلزل على أعدائه في سوريا

النظام يلغي عقوداً لرامي مخلوف

ويبدو أن حدة الخـلاف بين رامي مخلوف ونظام الأسد، لم تهدئ كما ظن البعض، إذ أصدرت حكومة النظام قراراً جديداً يقضي بفـ.سـ.خ عقود تعود ملكيتها لرامي مخلوف

العقود المبرمة مع إدارة السوق الحرة، التي تم إلغاؤها من قبل وزارة الاقتصاد والتجارة التابعة للنظام، تتضمن مشاريع استثمارية لمخلوف، ما اعتبر ضريـبـة جديدة من النظام على أكثر رجال الأعمال إثـ.ارة للجـ.دل.

نص القرار الذي رصدته مدى بوست، ألغى عقود استثمار السوق الحرة في كل من “جديدة يابوس، ومركز نصيب، ومركز باب الهوى، ومرفأ اللاذقية، ومرفأ طرطوس، ومطار دمشق، ومطار الباسل في اللاذقية”.

ويترتيب على القرار استلام المستودعات والمباني المستخدمة في استثمار الأسواق الحرة، وتسديد الذمم المترتبة عليها خلال 15 يوماً من تاريخ الإبلاغ بالإلغاء.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق