التحالف الدولي يكذّب وكالة سانا.. المتحدّث الرسمي تهكّم بعبارات عربية (صورة)

المتحدث باسم التحالف الدولي يكذّب وكالة سانا.. ويتهكّم منها بعبارات عربية (صورة)

مدى بوست – فريق التحرير

نفى التحالف الدولي العامل في سوريا، خبراً أوردته وكالة أنباء النظام السوري الرسمية سانا، متهكماً عليها برسمٍ تعبيري.

ونشر المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي، العقيد  مايلز كاغينز، مساء الجمعة 3 يوليو/ حزيران 2020 تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أكد فيها أن ما أوردته سانا عن تعرض قوات أمريكية لهجوم غير صحيح.

وشارك كاغينز صورةً تظهر تغريدةً لوكالة أنباء النظام السوري سانا، وقد كتب فيها :”مصادر أهلية: استهداف رتل آليات للاحتلال الأمريكي بعبوة ناسفة قرب كازية عيسى العصمان في بلدة الصبحة بريف دير الزور الشرقي”.

تغريدة المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي، العقيد  مايلز كاغينز عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر
تغريدة المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي، العقيد  مايلز كاغينز عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر حسبما رصد موقع مدى بوست

وعلق المتحدث باسم التحالف الدولي على الخبر باللغة العربية، فقال ساخراً :” كما أنّ شروق الشمس ومغيبها في كل يوم هي حقيقة ساطعة، فإنّ وكالة سانا تنشر قصة زائفة أخرى ، فلم يحدث هذا الهجوم على الإطلاق”، فيما تضمن النص باللغة الإنجليزية رسماً تعبيرياً لوجه أنفه طويل في إشارة لكذب وكالة أنباء نظام الأسد، حسبما رصد موقع “مدى بوست“. 

يشار إلى أن القوات الأمريكية متواجدة في شمال شرق سوريا، وعلى امتداد أراضي كبيرة تحكمها قوات ما يعرف باسم “سوريا الديمقراطية”، وهي تتحكم بحقول النفط السورية الرئيسية، فضلاً عن تحكمها بمساحات واسعة من الأراضي التي تعرف مجازاً باسم “سلة سوريا الغذائية”.

وعلى الرغم من عدم قبول نظام الأسد بوجود القوات الأمريكية، إلا أنه يتعايش مع وجودها بين قواته وانتشارها في مختلف المدن والبلدات، وعدم سماحها لقواته من الاقتراب من حقول النفط.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق