تسجيل صوتي لـ حزب الله: “من الزبداني ستمرّ القوافل”.. هذه خطته للالـتـفـاف على قيصر عبر إيران وسوريا

تسجيل صوتي لـ حزب الله: “من الزبداني ستمرّ القوافل”.. هذه خطته للالـتـفـاف على قيصر عبر إيران وسوريا

مدى بوست – فريق التحرير 

تناقلت مصادر إعلامية، تسجيلاً صوتياً، يشير إلى تأثير حزب الله اللبناني، على الدولة اللبنانية، وتحكمه في كل تفاصيل عملها خارجياً وداخلياً.

التسجيل الذي رصدته مدى بوست، أرفق بصورة عنوانها، معبر الزبداني.. تعبد” جاء فيه: “هذه الصورة لأجدد معبر على الحدود اللبنانية السورية، معبر الزبداني”.

وأضاف: “طبعاً يلي خادم في سوريا يعرف كيف كانت هذه الطريق، وهذه رسالة لأعداء الداخل والخارج إن فهموا أو ستين عمرهم لم يفهموا، من هنا ستمرّ القوافل قريباً وإن شاء الله”.

ميـ.ل.يشيات حزب الله - سوريا
ميـ.ل.يشيات حزب الله – سوريا

سوريا متنفس حزب الله

وبحسب تقرير لصحيفة المدن اللبنانية، فإن حزب الله لم يتخل عن خيار الذهاب شرقاً، ويساهم في إبقاء العلاقات مع نظام الأسد رغم قانون قيصر.

المصادر تحدثت عن ضغوطات من حزب الله على الحكومة اللبنانية، لإجراء زيارات رسمية إلى سوريا، وعقد لقاءات واتفاقات تضمن مصالحه فيها.

وأردفت المصادر أن هناك من يخشى تداعيات القرار الأمريكي “قيصر”، إذا أقدمت الحكومة اللبنانية على هذه الخطوة.

ضـغـوطات اقتصادية

ويأتي ذلك وسط أزمة وجودية وكهربائية خـانـقـة، حسبما تضيف الصحيفة، مشيرة إلى انقطاع مواد أساسية عن لبنان كالفيول والمازوت.

ويشكل ذلك ضغطاً إضافياً على الحكومة اللبنانية لقبول حلول حزب الله، الذي يحاول تكريس الأمر الواقع في فتح العلاقة مع نظام الأسد.

اقرأ أيضاً: بعد انسحابه من مناطق في دير الزور.. نظام الأسد يفقد السيطرة على أجزاء شمال شرقي درعا

ومع ذلك فإنّ العديد ممن الجهات اللبنانية، باتت تبحث عن احتمال الحصول على استثناءات من الأمريكيين، لتجنب فرض عقوبات على لبنان بموجب قانون قيصر.

لكن الجواب الأميركي لم يأت بعد، لا سيما أن واشنطن تفرض جملة شروط على الحكومة اللبنانية أن تلتزم بها حيال حزب الله، لتبدي أمريكا بعض التساهل.

اقرأ أيضاً: بعد زيارته للبوكمال .. خليفة سليماني في مرمى الأهداف الجوية وإسرائيل توجه رسائل للأسد وإيران شرق سوريا

سجال أمريكي لبناني

ومع الأزمة الاقتصادية الكبيرة التي يشهدها لبنان مؤخراً، والتي أدت لانهـ.يار غير مسبوق في عملته المحلية، قالت الخارجية الأمريكية إنها قلـ.قة من رقابة حزب الله على وسائل الإعلام في المنطقة.

وكانت مسؤولة الخارجية الأمريكية، التي تعد بلادها حزب الله منظـ.مة إرهابـ.ية، قد اتهمت الحـ.زب بالوقوف في وجه بعض الإصلاحات الاقتصادية التي يحتاجها لبنان، خلال مقابلة متلفزة مع قناة سعودية.

تصريحات الخارجية الأمريكية، دفعت وزير الخارجية اللبناني، إلى استدعاء السفيرة الأمريكية لدى بيروت، لمقابلتها يوم غد الإثنين، وفق ما أفادت به الوكالة الوطنية للإعلام.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق