“رقص السالسا” داخل دمشق.. وكالة أنباء تثير جدل وسخرية السوريين: ما ناقصنا شي غير الرقص “فيديو”

“رقص السالسا” داخل دمشق.. وكالة أنباء تنشر فيديو يثير جدل وسخرية السوريين: ما ناقصنا شي غير الرقص “شاهد”

مدى بوست – فريق التحرير 

تصر وكالات أنباء عالمية، على رؤية سوريا، بعين واحدة، حسبما اعتبر ناشطون، تداولوا مقطعاً مثيراً نشرته وكالة رويترز من داخل العاصمة السورية دمشق.

فيديو رويترز، الذي رصدته مدى بوست، انتشر عبر حساب الوكالة على تويتر، يظهر جانباً من تخفيف قيود الإغلاق التي كانت مفروضة بسبب جائحة كورونا.

المقطع أظهر مجموعة من السيدات والرجال، يمارسن ما يعرف بالسالسا، وهو نوع من أنواع الرقص المنحدر من أمريكا اللاتينية.

"رقص السالسا" داخل دمشق..رويترز
“رقص السالسا” داخل دمشق.. رويترز

جدل وسخرية

وفيما انتقد البعض، عدم التزام الموجودين في الفيديو، بالمسافة الآمنة للوقاية من كورونا، سخر آخرون من اهتمام الوكالة بهذه الجزئية في وقت تعيش فيه سوريا آثار تطبيق قانون قيصر.

وقارن آخرون بين فيديو الوكالة، ومقاطع أخرى من الشمال السوري تظهر معاناة النازحين في المخيمات، مع موجات ارتفاع الحرارة.

اقرأ أيضاً: أسس نقابة الفنانين التي تنكّـ.ـرت له بعد رحيله وأسعد الأجيال بـ”الطائر ملسون”.. قصّة الفنان توفيق العشا الذي أجبـ.ـر على الاعتـ.ـزال (صور – فيديو)

وسخر أحد المغردين من مقطع الوكالة قائلاً: الحمد لله سوريا بخير والشعب قدر يرجع يرقص سالسا بعد كورونا.. عرضية” وتساءل آخرون بسخرية عن الملايين التي تقدم لتعليم هذا النوع من الرقص.

تكتم رسمي

مناطق سيطرة النظام في سوريا، تشهد عموماً ارتفاعاً في أعداد الإصابات اليوميّة بكورونا خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وجاء الارتفاع بعد قرارات النظام تخفيض إجراءات العزل والحجر الصحّي في الأماكن العامة، مع إعادة فرض سلسلة من الإجراءات الاحترازية للحد من الفيروس.

ورغم إعلانه عن حالات جديدة بشكل شبه يومي إلا أن النظام في سوريا، يواصل تكتمه على الأقام الحقيقية، لأعداد المصابين بجائحة كورونا.

اقرأ أيضاً: عبر حاويات القمامة.. نظام الأسد يحجر مناطق عدة جنوب سوريا بعد انتشار واسع لعدوى كورونا

مصادر خاصة لموقع مدى بوست، كانت قد أكدت انتشار عدوى الجائحة في مناطق واسعة تخضع لسيطرة النظام في سوريا، أبرزها حلب وتحديداً ما يعرف بالمستشفى الجامعي فيها.

كما تحدثت مصادر إعلامية عن وفاة شخصية عسكرية بارزة لدى النظام في سوريا، داخل مسقط رأسه بالقرداحة في ريف اللاذقية وسط ظروف غامضة.

اقرأ أيضاً: التحالف الدولي يكذّب وكالة سانا.. المتحدّث الرسمي تهكّم بعبارات عربية (صورة)

كورونا في مسقط رأس الأسد

مصادر إعلامية عدة، بعضها موالية، تحدث عن انتشار جائحة كورونا داخل أبرز معاقل نظام الأسد في سوريا، مشيرة إلى تسجيل إصابات بالجائحة في القرداحة بريف اللاذقية.

وأوضح ناشطون أن مسقط رأس الأسد، شهد انتشاراً للفيروس، مودياً بحياة أحد كبار الضباط لدى النظام في سوريا، دون أن توضح هوية هذا الضابط.

وفيما نعت صفحات موالية العميد “هيثم محمد عثمان”، أحد ضباط نظام الأسد، دون ذكر أسباب الوفاة، رجح متابعون أن يكون هو من قضى متأثراً بفيروس كورونا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق