مصادر أمنية تابعة للنظام تتحدث عن اتفاق روسي – تركي – إيراني سينفّذ قريباً – تفاصيل

مصادر أمنية تابعة للنظام تتحدث عن اتفاق روسي – تركي – إيراني سينفّذ قريباً – تفاصيل

مدى بوست – فريق التحرير

كشفت مصادر أمنية في النظام السوري، عن وجود توافق دولي بين ثلاثي أستانة (تركيا – روسيا  – إيران) سيجري تنفيذه قريباً.

وذكرت وسائل إعلام، الأحد 5 يوليو/ حزيران 2020 نقلاً عن مصدر أمني يتبع نظام الأسد، أن هناك مخططاً اقترب تنفيذه في مناطق شمال شرق سوريا، مشيراً لوجود توافق إيراني تركي روسي حوله.

وحسبما قال المصدر لوسائل إعلام مقربة من ما يعرف باسم “قوات سوريا الديمقراطية”، وهي التي تتكون بشكل رئيسي من عناصر حزب “بي كي كي” الإرهـ.ـابي، فإن اجتماعاً جرى مؤخراً خارج سوريا بين مسؤولين روس وأتراك وإيرانيين.

وخلال ذاك الاجتماع، تم الاتفاق على توجيه ما وصف بأنه “ضـ.ـربة قوية”، لقوات الحماية المتواجدة في منطقة عين عيسى بريف محافظة الرقة الشمالي، بحسب موقع “نورث برس” المقرب من ما يعرف باسم “قوات سوريا الديمقراطية”. 

نبع السلام
قوات تركية مشاركة في عملية نبع السلام

وحسبما أكد المصدر، فإن تركيا اقترحت أن يتم تنفيذ عملية عسكرية على قوات الحماية تنهي تواجدها في المستقبل، وهو ما وافقت عليه روسيا وإيران بشرط أن يدخل نظام الأسد لتلك المناطق بدلاً من قوات الحماية.

وذكر الموقع أن ضباطاً أتراكاً اجتمعوا مع آخرين روس في بلدة “كور حسن” بريف مدينة تل أبيض الغربي، وفيه طلب الجانب التركي من الروس إخراج قوات الحماية مسافة 30 كيلومتراً عن نقاط تواجدهم الحالية، وهو ما وافقت عليه روسيا مقابل دخول نظام بشار الأسد لتلك المناطق.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق