لامراعاة لقوانين أو أنظمة.. رامي مخلوف يكشف ممارسات جديدة من نظام الأسد بحق موظفيه

لامراعاة لقوانين أو أنظمة.. رامي مخلوف يكشف ممارسات جديدة من نظام الأسد بحق موظفيه

مدى بوست – فريق التحرير 

بعد غياب طويل، عاد رجل الأعمال السوري، رامي مخلوف، للظهور عبر حسابه على فيسبوك، كاشفاً في منشور له ممارسات نظام الأسد، بحق موظفي شركته طيلة الأشهر الماضية.

في منشور جديد له على فيسبوك، رصدته مدى بوست، قال مخلوف إنه “طيلة فترة الستة أشهر التي مضت لم تتوقف الاعـ.تـقـ.الات الأمنـية لموظفينا الواحد تلو الأخر، فقد اعـتـ.قـلـوا أغلب الرجال من الصف الأول ولم يبقى لدينا إلا النساء”.

قريب بشار الأسد أشار في منشوره إلى أن حكومة النظام لم تحصل على مبتغاها بالتنازل لها، بعد سلسلة إجراءات وحـ.جـوزات على حساباته وممتلكاته و “لم يكتفوا بذلك”، متحدثاً عن سلسلة ضـغـ.وط جديدة.

منشور رامي مخلوف - فيسبوك
منشور رامي مخلوف – فيسبوك

قـرارات تعـسـ.فـية

حكومة النظام وفق مخلوف، أغلقت عدة شركات بقرارات وصفها بالتعسـ.فـ.ية، عبر تسريح مات الموظفين ومنـ.ع الشركات الأخرى من ممارسة أعمالها.

شركة نور للتمويل الصغير، قرر النظام حـلّـها وفق مخلوف، رغم أنها تساعد ذوي الدخل المحدود بقروض ميسرة لتسهيل حياتهم حسب قوله.

وأكد مخلوف أن النظام يهـ.د الرجال بتلـفـ.يق تهم التعامل بالعملة لأخذ إقرارات منهم باعترافات ملفـ.قة، قال إن الهدف منها الإسـ.اءة لسمعـ.ة شركته.

اقرأ أيضاً: زار سوريا مع أسرته برفقة الجيش العائد من فلسطين.. قصّة الفنان بسام لطفي أحد مؤسسي نقابة الفنانين السوريين

رجل الأعمال السوري تابع متسائلاً: “أين القوانين؟! أين الأنظمة؟! أين الدستور الذي يحمي هؤلاء الأبرياء”، وختم منشوره بتـ.حـذير ورد فيه: “أرجو عدم التعليق على هذا المنشور لأن الأمن يتابع الأشخاص الذين يعلقون فيتعرضون إما للضـ.غط أو الاعتـ.قال”.

مخلوف بحماية روسية

وكان مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي، قد كشف قبل أسابيع، عن استقدام مخلوف لتعـ.زيـزات عسـ.كرية إلى قرية بستان الباشا في ريف اللاذقية، التي ينحـ.در منها رجل الأعمال السوري مخلوف.

واللافت في الأمر، هو الرعاية الروسية، التي تحدثت عنها المصادر، موضحة أن قـ.واتها أقامت عدة حـ.واجز ومنعت قـ.وات نظام الأسد من الاقتراب إلى المنطقة.

وتحدث مخلوف في فيديوهاته ومنشوراته على مواقع التواصل عن ثمان تهـ.ديدات طالته للضغط عليه وعلى موظفي شركته، لمنعهم من التواصل معه كونه رئيس مجلس الإدارة.

اقرأ أيضاً: أبو حاتم باب الحارة: قصة الفنان السوري وفيق الزعيم خريج معهد الفنون التشكيلية الذي عشق الفن وأورثه لابنه براء (صور/ فيديو)

من تلك التهـ.ديدات “فرض مبلغ ١٣٤,٠٠٠,٠٠٠,٠٠٠ مليار ليرة سورية على شركة سيريتل من قبل الهيئة الناظمة للاتصالات بدون وجه حق وبالرغم من ذلك تم القبول بالتسديد” حسب قوله.

ونشر مخلوف ثلاث مقاطع مصورة في حسابه على فيسبوك، استجدى بها بشار الأسد وتحدث عن خلاف مالي على تسديد مبالغ تتجاوز 130 مليار ليرة، قبل أن يصعـّ.د من خطابه ويتوعد برد مـ.زلـ.زل.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق