بعد تطورات مثيرة.. فيصل القاسم: بشار الأسد لم يعد وحيداً على الاحتفاظ بالرد وإيدي كوهين “سنصلي في إيران قريباً”

بعد تطورات مثيرة.. فيصل القاسم: بشار الأسد لم يعد وحيداً على الاحتفاظ بالرد وإيدي كوهين “سنصلي في إيران قريباً”

مدى بوست – فريق التحرير 

ضـجـ.ـت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، بمقاطع مصورة، رصدتها مدى بوست، قيل إنها لانفـ.جـ.ارات هـ.زّت منشآت نـ.وويـ.ة جنوب العاصمة الإيرانية طهران.

الانـ.فــجـ.ارات الجديدة تعتبر الخامسة من نوعها خلال الأيام القليلة الماضية، وفق ما ذكر موقع إيران انترناشيونال، الذي أشار إلى أن آخرها وقع في مصنع “سيباهان بوريش” في منطقة باقرشهر.

التطور الأخير، تسبب بفـ.قـ.دان حـ.ياة شخصين على الأقل، وإصــ.ابة آخرين، وتناقلته وسائل إعلام عربية وعالمية، ليلقى تعليقات عدة من نشطاء ومشاهير إعلاميين.

تطورات مثيرة في إيران - الأناضول
تطورات مثيرة في إيران – الأناضول

رسالة لبشار الأسد

الإعلامي السوري، الدكتور فيصل القاسم، مقدم برنامج الاتجاه المعاكس، على قناة الجزيرة، وفي منشور له على حساباته في مواقع التواصل، سـلـ.ط الضوء على الأحـ.داث الأخيرة.

وفيما تبدو أشبه برسالة وجهها إلى بشار الأسد قال القاسم: “انبسط يابشار الأسد.. لم تعد الوحيد الذي يحتفظ بحق الرد على القـ.صـ.ف الإسرائيلي منذ عقود”.

القاسم تابع موضحاً ما أراد الوصل إليه في منشوره ومستمراً في خطاب الأسد: “هاهي سيدتك إيران تأكل الـضــ.ربـ.ات الإسرائيلية يوماً بعد يوم”.

وفي خطاب ناقـ.د سـ.اخر أضاف القاسم: “إسرائيل تعترف بتفجير المحطات النووية الايرانية، والملالي يحتفظون بحق الرد، خليهم يشتروا ثلاجة كبيرة”.

فيصل القاسم - تويتر
فيصل القاسم – تويتر

كميات كبيرة من حق الرد

الإعلامي السوري، اعتبر أن الإسرائيلي بات أذكى من الإيراني الذي تم السماح له بدخول سوريا وحين انتهت مهمته حان الوقت لإخراجه وتمـ.ريـ.غ أنفه في التـ.راب وفق تعبير القاسم.

واللافت في ردود المشاهير من الكتاب والإعلاميين تعليق إيدي كوهين، الذي تناقل كغيره التطورات الأخيرة، متـ.وعـ.داً في حسابه عبر تويتر: “سوف نصلي في مشهد قريباً”.

ويشير كوهين في منشوراته على مواقع التواصل، إلى أن إسرائيل هي من تقف وراء الاستـ.هـ.دافـ.ات الأخيرة لمواقع داخل إيران، لافتاً إلى وجود حـ.الات تسـ.مم إشعـ.اعـ.ي وإجلاء للسـ.كان متهـ.مـ.اً إيران بتـعـ.تـ.يم إعـلامي شـامل.

إيدي كوهين - تويتر
إيدي كوهين – تويتر

الرد الإيراني

وبحسب ما نقلت وكالة الأناضول التركية، لم يصدر حتى الساعة 22.24 بتوقيت غرينتش مساء الخميس، أي بيان رسمي عن المسؤولين الإيرانيين لايضاح حقيقـة الانـ.فـ.ـجار الأخير.

لكن رئيس منـظـ.مة الـ.دفاع المدني الإيراني، غلام رضا جلالي، قال إن طهران لا تستبعد عملاً تخـ.ريـبـ.يـ.اً من قبل مجموعات المعـارضـ.ة أو هجـ.ومـ.اً سيبـ.رانيـ.اً من قبل الولايات المتحدة.

مسؤولون إيرانيون آخرون، اعتبروا أن الانـ.فـ.جارات نتجت عن هجـ.مـ.ات تقف وراءها إسرائيل حسبما نقلت وكالة مهر ووكالة أنباء التلفزيون الإيرانية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق