تصرّف بطولي.. لاعب ينقذ حياة طفل ألقته والدته من أعلى مبنى في الولايات المتحدة الأمريكية “فيديو”

تصرّف بطولي.. لاعب ينقذ حياة طفل ألقته والدته من أعلى مبنى في الولايات المتحدة الأمريكية “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير 

تصدر مقطع فيديو، مواقع التواصل، في الولايات المتحدة الأمريكية، بطله رياضي شهير، أنقذ حياة طفل من حـ.ريـق، وقع بمدينة فينكس في ولاية أيرزونا الأمريكية.

فيليب بلانكس، لاعب سابق في كرة القدم الأمريكية الجامعية، لم يتوانى عن التقاط طفل اضطـ.رت أمه لرمـ.يه من أعلى مبنى كان يـحـ.ـتـ.رق.

بلانكس الذي سمع نداءات المساعدة، قام بتلبيتها فوراً، وتمكن بسرعة بديهته من التقاط الصبي البالغ من العمر 3 سنوات، حسبما أظهرت لقطات الفيديو المتداول.

اللاعب الأمريكي لحظة إنقاذ الطفل - مواقع التواصل
اللاعب الأمريكي لحظة إنقاذ الطفل – مواقع التواصل

بطل خفي

ومع انشغال الناس بمدح البطل، الذي أنقذ حياة الطفل، سلطت وسائل إعلام أمريكية، الضوء على الأم البالغة من العمر 30 عاماً، واعتبرتها البطل الخفي في القصة.

فقد قضت الأم نحبها لإنقاذ طفلها، الذي اضطرت لرميه للحفاظ على حياته، مقابل تضحـ.يـتها بروحها لعدم تمكنها من تجنب الـنـ.يـ.ران المشـ.تـ.علة.

الطفل وأخته البالغة من العمر 8 عوام، نقلوا إلى المسـ.تشــ.فى وهما مصـ.ابـ.ان بـحـ.روق، لكن حالتهما مستقرة وفقاً لما قاله الأطباء.

وكان والد الأطفال كوري لونج، في العمل حين وقعت الحـ.ادثة، وفق لما ذكرته وسائل إعلام أمريكية.

فعلت ما بوسعي

بلانكس في تصريحاته لوسائل الإعلام قال إنه فعل ما بوسعه لتلبية النداءات وتقديم المساعدة، واصفاً الأمر كله بـالـ “غـريـ.زة”، إذ لم يكن لديه الكثير من الوقت حسب قوله.

اللاعب الأمريكي أضاف أن الطفل كان يدور في الهواء مثل “المروحة”، قبل أن يتمكن من التقاطه، وتابع: رأس الطفل سـقـ.ط على كوعي بشكل مثالي.

بلانك أوضح أنه تعلم إمساك الأشياء من ممارسته لكرة القدم الأمريكية، مشيراً إلى أنه سيواصل تقديم هذا النوع من المساعدة إن تكرر الموقف.

ويبلغ بلانكس من العمر 28 عاماً، وكان لاعباً للكرة في مدرسة كالامازو المركزية الثانوية في ميشغان، وعمل متطوعاً في البحرية الأمريكية.

I never thought I’d love two complete strangers. Please lift these two in your prayers. They are hurting as well. “They saved Rachel by saving her kids.”

Posted by Maranda Carruth on Wednesday, 8 July 2020

واقعة مشابهة

وفي شهر فبراير الماضي، رصدت مدى بوست، وقعت حـ.ادثـة مشابهة، بطلها طفل صغير لم يتجاوز الخمس سنوات، تمكن من إنقاذ 7 أشخاص وكـ.لب من مـ.وت شبه محقق.

الطفل نواه وودز - صحيفة ذا صن
الطفل نواه وودز – صحيفة ذا صن

الطفل نواه وودز، استطاع حينها أن يقدم يد العون لأخته البالغة من العمر عامين، بعدما استيقظ على حـ.ريـ.ق في منزله سبب ماس كهـ.ربائي.

وودز سارع إلى إخراج أخته من الغرفة عبر النافذة ليعود ويخرج الكـ.لب الذي تربيه عائلته، ولم يكتف بذلك بل أوقظ عم والنائمين لينقذ 4 أشخاص آخرين من الحـ.ريق وفقاً لصحيفة ذا صن البريطانية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق