صاحب مقولة “إن لم تفشل فأنت لست مبدعاً”.. من هو إيلون ماسك الذي قفزت ثروته 6 مليارات في يوم واحد؟

صاحب مقولة “إن لم تفشل فأنت لست مبدعاً”.. من هو إيلون ماسك الذي قفزت ثروته 6 مليارات في يوم واحد؟

مدى بوست – فريق التحرير 

إيلون ماسك، سابع أغنى شخصية في العالم، وفقاً لمؤشر بلومبرغ لثروات الملياراديرات، حلقت ثروته الجمعة بمقدار 6،07 مليارات دولار، بعدما قفزت أسهم شركته المعروفة باسم “تسلا”.

وحسبما رصدت مدى بوست، فقد قفزت أسهم شركة تسلا للعربات الكهربائية، بنسبة 500 في المائة، لاسيما خلال العام الأخير، مع زيادة مبيعات الشركة من سياراتها من الفئة الثالثة سيدان.

حققت تسلا نتائج قوية مع زيادة أسهمها بحوالي 38 في المئة منذ اليوم الأول من يوليو، أي قبل يوم واحد من إعلان الشركة نتائجها الفصلية، لتسجل أرباحاً لأربعة فصول متتالية.

إيلون ماسك - وكالات
إيلون ماسك – وكالات

من هو إيلون ماسك؟

مهندس ومخترع ولد عام 1971، من أم كندية وأب من جنوب أفريقيا، وبدأ في سن العاشرة من عمره تطوير نفسه بتنمية قداته على الحاسوب وتعلم لغات البرمجة، وقام بتصميم لعبة سماها بلاستر، ونجح بالفعل حين صنع أول برنامج قابل للبيع،

عام 1989 بلغ ماسك السابعة عشر وانتقل إلى كندا للدراسة في جامعة كوين ودرس الفيزياء في جامعة بنسلفانيا، وحصل على شهادة في الاقتصاد ثم أكمل دراسته للحصول على درجة بكالوريوس ثانية في الفيزياء.

أصبح إيلون ماسك مليونيراً في سن العشرين، حين باع شركته التي أسسها وحملت اسم Zip2 إلى شركة Compaq للحواسيب.

اقرأ أيضاً: تحديد الأهداف والميزانية.. تقرير يشرح بالتفاصيل ستة خطوات لـ ادخار الأموال والحفاظ عليها

نجاحات كبيرة

حقق ماسك، نجاحات كبيرة، بتأسيسه شركة أيكس دوت كوم عام 1999، وشركة سبيس إيكس عام 2002، وشركة تسيلا للعربات الكهربائية في عام 2003.

اشتهر المهندس البارع، عام 2012، حين أطلقت شركته سبيس إيكس، صاروخاً فضائياً أرسل أول مركبة تجارية لمحطة الفضاء الدولية.

في عام 2015 أطلقت الشركة صـ.اروخ فالكون 9 أخر حمل على متنه قمر ديسكفر DSCOVR الصناعي، وفي 2016، ملأ معرض أعمال ماسك بصور المدينة الشمسية، المعروفة باسم سولارسيتي.

وفي 2017 نجحت شركة سبيس إيكس في تحقيق عملية إطلاق وهبوط ناجحين لصـ.اروخ من طراز فالكون 9 بعد صنعه من أجزاء قابلة لإعادة الاستخدام.

الإبداع من الفشل

أحد أشهر أقول إيلون ماسك “إن لم تفشل فأنت لست مبدعاً بما فيه الكفاية”.

بعد حصول ماسك على الجنسية الأمريكية، تزوج مرتين ورزق بخمسة أبناء، وكان زواجه الأول من جستن ويلسون عام 2000، وبعد طلاقه كان زواجه الثاني من الممثلة تالولا رايلي عام 2010.

اعتاد إيلون ماسك على إنفاق دولار واحد على الطعام يومياً، ويقول إن من أهدافه إيصال البشرية للمريخ، وإنشاء مستعـ.مـ.رة على الكوكب الأحمر.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق