رغم اعترافهم بفعاليته.. مسؤولون حكوميون أمريكيون و شركات أدوية رفضوا تصنيع علاج لـ كورونا “صحيفة”

رغم اعترافهم بفعاليته.. مسؤولون حكوميون أمريكيون و شركات أدوية رفضوا تصنيع علاج لـ كورونا “صحيفة”

مدى بوست – فريق التحرير 

كشف تحقيق أجرته صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية، معلومات مثيرة، تتعلق بتـقـ.اعس مسؤولين أمريكيين وشركات أدوية عن تصنيع علاج لكورونا، رغم اعترافهم بفعاليته.

وأوضحت الصحيفة، أنه بعد تبليغهم من قبل الأطباء والخبراء، بأن حقـ.نة في الكتف تحوي بلازما الـ.دم الغنية بالأجسام المضـ.ادة للمتعافين من كـ.ورونا، يمكن أن تكون بمثابة مصل ضـ.د الفيروس لعدة أشهر، لم يتخذ المسؤولون الحكوميون والشركات أي قرار.

وحسبما رصدت مدى بوست عن الباحث في مجموعة “مايو كلينك” الطبية الأمريكية، “مايكل جوينز” والذي يقود برنامجاً يهدف إلى الاستفادة من الأجسـ.ام المضـ.ادة لكـ.ورونا، اعتبر سلوك المسؤولين وشركات الأدوية تقـ.اعساً وفرصة ضائعة.

الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مرتدياً كمامة للوقاية من كـ.ورونا - وكالات
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مرتدياً كمامة للوقاية من كـ.ورونا – وكالات

بدوره اعتبر كبير مسؤولي الأمـ.راض المعـ.دية في الولايات المتحدة الأمريكية، أن فكرة العلاج القائم على البلازما جـذابة لكن العلماء بحاجة إلى إثبات فعاليتها لدى الحالات النشطة أولاً.

اقرأ أيضاً: ‏”أشعر بالذنب حيال البقاء على قيد الحياة”.. متعافي من كورونا يصدم بفاتورة علاج تتجاوز مليون دولار!‏ (فيديو)

تسـارع مخيـ.ف

وتتسارع جائحة كورونا بشكل مخـ.يـف حول العالم، وفق ما ذكرت منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى توفر أدلة بشأن إمكانية انتقال العدوى عبر الهواء.

مجموعة مؤلفة من 239 عالماً، حـ.ذرت من هذا النوع من الانتقال، فيما تشير الدراسات إلى أن أغلبية المصابين بالفيروس لا يُظهرون أعراضاً وهو ما يزيد خـ.طر انتشار العدوى وفقاً لمراقبين.

المسؤولة في منظمة الصحة، بينيديتا أليغرانزي، ذكرت خلال مؤتمر صحفي عبر الانترنت، أن أدلة انتقال كورونا في الهواء، بدأت تظهر، ما يدفـ.عنا لنكون منفـتحـين لهذا الاحتمال، وفهم انعكاساته.

العميدة التنفيذية للممارسة الطبية في Mayo Clinic
العميدة التنفيذية للممارسة الطبية في Mayo Clinic

انتشار يتسارع

وارتفعت وفيـ.ات فيروس كـ.ورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، إلى 137 ألفا و418 شخصاً، عقب تسجيل 698 حالة جديدة.

انتشار الفيروس على ما يبدو لم يبلغ ذروته رغم التسارع الكبير بانتشاره وفق ما ذكره مدير عام منظمة الصحة العالمية، “تيدروس أدانوم غيبريسوس” خلال مؤتمر صحفي بشأن الجائحة.

غيبريسوس أضاف أن بعض الدول أحرزت تقدماً كبيراً في خفض عدد الوفيات، فيما لاتزال دول أخرى تشهد ارتفاعاً في أعداد الضحايا.

منظمة الصحة العالمية كانت قد تعرّضت لانتقـ.ادات، لتأخرها بالتوصية بوضع الكمامات، ورفضها الاعتراف بتزايد المؤشرات حول انتقال الفيروس بالهواء.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد مصـ.ابي كورونا حول العالم حتى عصر الأحد، تجاوز 12 مليوناً و884 ألفاً، توفي منهم ما يزيد على 568 ألفا، فيما تعافى أكثر من 7 ملايين و510 آلاف، وفق موقع “worldometers”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق