هرب من العدالة وأصبح رجل دين ثم وقع في الحب .. أحداث مثيرة ومشوقة في مسلسل السحلية التركي الكوميدي “فيديو”

هرب من العدالة وأصبح رجل دين ثم وقع في الحب .. أحداث مثيرة ومشوقة في مسلسل السحلية التركي الكوميدي “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير

أعادت قناة ATV التركية مؤخراً نشر حلقات مسلسل تركي كوميدي، باسم غريب وأحداث مشوقة ومثيرة، تتحدث عن لـ.ص محـ.ترف، لا تستطيع الشـ.رطة القبـ.ض عليه، بفضل ذكائه وقدراته.

اللافت بالقصة التي رصدتها مدى بوست، ليست بذكاء هذا الرجل أو دهائه، بل في ظروفه الاستثنائية واضـ.طـ.راره لانتحـ.ال شخصية رجل دين، لتنقلب حياته رأساً على عقب، وتعرض حلقات المسلسل أكثر المشاهد فكاهة بسيناريو لايخطر على البال.

أبرز نجوم المسلسل التركي، هم تيمور اجار Timur acar، وايزجي جوهان Ezgi Cohen وأورهان آيدنOrhan Aydin وتايلان غونرTaylan Güner، وترابي جاميكران Turabi Çamkiran، ودنيز ألتان Deniz Altan.

لقطة من مسلسل السحلية - يوتيوب
لقطة من مسلسل السحلية – يوتيوب

سيناريو مثير

تبدأ أحداث المسلسل مع البطل تيمور اجار الهارب من العدالة، وهو يسعى بجد لمساعدة صديقه في تأمين سيارة الزينة له يوم زفافه، وهو ما ينجح به، رغم ملاحـ.قة الشرطة له، ومـ.واجهـته المصـ.اعب بسبب ذلك.

وبعد سلسلة من عمليات الهـ.روب، يصادف البطل منزلاً يحـ.تـرق وعائلة تستنجد لإنقاذ طفلها، ليبادر الرجل المعروف باسم السحلية بالتسلق إلى الطابق العلوي للبناء والتقاط الطفل وإنقاذه.

الحدث الأخير كان سبباً من أسباب إيقـ.اع الشرطة بالبطل، الذي اضطـ.ر لاحقاً لتنفيذ عملية هروب نادرة، من مستشفى عبر انتـ.حال صفة رجل دين، وهو ما يغير حياته رأساً على عقب.

لقطة من مسلسل السحلية - يوتيوب
لقطة من مسلسل السحلية – يوتيوب

مواقف طريفة

رجل الدين الجديد، يواجه مواقف لاتخلو من الكوميديا، فمنذ وصوله إلى إحدى المناطق التي لجأ إليها لتأمين جواز سفر مزور يسافر فيه إلى خارج البلاد، تحتم عليه أن يكون إمام مسجد، ويلقى ترحيباً من سكان المنطقة.

ومنذ ذلك الوقت، راح الشيخ المبتدئ يتعلم الصلاة والقرآن وإلقاء الخطب والمواعظ، عبر الحيل والطرق التي لا يمكن للناس من خلالها كشف هويته الحقيقية.

ليس ذلك نهاية الأحداث المثيرة، إذ يقع الشيخ المزيف، في حب فتاة من جيران المنطقة التي سكن بها مؤقتاً، ريثما يتجهز جواز سفره المزور، وتطلب منه هي الأخرى الزواج منه ولكن بشكل مزيف أيضاً، لأسباب تتعلق برغبة جدها.

وتجدر الإشارة إلى أن قناة “أي تي في” التركية التي تقوم بإعادة عرض المسلسل حالياً في قناتها العربية على موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب”، ‏هي قناة تلفزيونية، بدأت البث في 9 سبتمبر 1992.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق