تغطي تكاليف الدراسة وتتيح متابعة التعليم الجامعي .. منح دراسية للاجئين من DAFI بالتعاون مع المفوضية السامية

تغطي تكاليف الدراسة وتتيح متابعة التعليم الجامعي .. منح دراسية للاجئين من DAFI بالتعاون مع المفوضية السامية

مدى بوست – فريق التحرير

أعلنت المفوضية السامية عن منح دراسية للاجئين من دافي، للمساهمة في متابعة دراستهم الجامعية، وبرنامج DAFI هو اختصار لمبادرة “ألبرت أينشتاين الألمانية الأكاديمية” للاجئين، إذ يتيح لهم إمكانية الحصول على شهادة جامعية في بلد اللجوء.

وحسبما رصدت مدى بوست، فإنّ هذه المنحة الدراسية ممولة بالكامل، ومقدمة من الحكومة الاتحادية الألمانية، بمشاركة بعض الجهات المانحة، وقد قدمت الدعم منذ ظهورها في عام 1992 إلى أكثر من 12000 لاجئ حول العالم.

يهدف هذا البرنامج إلى تقديم منح دراسية للاجئين، لتمكينهم من المساهمة بفاعلية في تنمية الدول الموجودين فيها، و بالتالي مساعدة اللاجئ للمجتمعات التي تستقبلهم و تمنحهم حق اللجوء.

المفوضية السامية لشؤون اللاجئين
المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

شروط المنحة

يتيح البرنامج التقدم لهذه المنحة من اللاجئين المنحدرين من 52 دولة حول العالم، بينها دول عربية أبرزها: مصر وسوريا والأردن واليمن والجزائر ولبنان والمغرب والسودان وموريتانيا.

ومن الشروط التي حددتها إدارة المنحة أن يكون المتقدم لاجئًا معترفاً به، وعدم حصول أي فرد آخر من أفراد أسرة اللاجئ على منحة DAFI في السابق.

اقرأ أيضاً: صحف تركية تحتفي بطالب سوري متفوق.. وكاتب تركي: الإعلام لا يتصيد زلات السوريين

ويتوجب على اللاجئ اختيار مقرر دراسي من المرجح أن يؤدي في النهاية إلى توظيفه في بلده الأم، وأن لا يمتلك المتقدم أي وسائل تدعم مرحلة الدراسات الجامعية الخاصة به.

ويجب ألا يزيد عمر المتقدم عن 28 سنة عند بداية الدراسة الجامعية، والنجاح في مرحلة التعليم الثانوي، فضلاً عن إتقان اللغة الإنجليزية أو اتقان اللغة التي يتم التدريس بها في دولة اللجوء.

ما تغطيه منحة DAFI

يتم تقديم منح DAFI الدراسية للطلاب اللاجئين المقبلين على المرحلة الجامعية، و تغطي هذه المنح رسوم الدراسة، بالإضافة إلى مستلزمات المواد الدراسية.

كما تتكفل منحة DAFI بتكاليف معيشة اللاجئ، و تكلفة السفر المحلية بين الجامعة و المنزل، و الإقامة و غيرها من الأمور والنفقات الأخرى.

وإذا كان اللاجئ يعيش مع والديه أو أحدهما، لا تغطي المنحة بدل الإقامة بالنسبة للاجئ.

وإذا كانت تنطبق عليك الشروط السابقة أعلاه، يمكنك الاتصال مع إدارة المنح الدراسية من خلال هذه الرابط أدناه.

انقر هنا للانتقال إلى رابط التقدم للمنحة

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق