رجل ينجو بأعجوبة من تمساح اقترب من زورقه في الولايات المتحدة الأمريكية “فيديو”

رجل ينجو بأعجوبة من تمساح اقترب من زورقه في الولايات المتحدة الأمريكية “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير 

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً، رصدته مدى بوست، أظهر رجلاً أمريكياً نجا بأعجوبة بعدما اقترب من قاربه تمساح حاول افتـ.راسه.

الواقعة جرت في ولاية كارولينا الأمريكية، مع بيتر جويس الذي صور رحلته في نهر واكاماو، عبر كاميرا ثبتها على جسده وشاركها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان جويس في عطلة نهاية الأسبوع، يجذف في النهر المغطى بالأشجار في وقت كان فيه التمساح يتـ.رصـ.د له إلى أن وجه لقاربه ضربه جعلته يسقـ.ط في المياه لفترة.

وتمكن جويس بمساعدة شجرة بجانبه من إعادة القارب إلى وضعه، ليعود كما كان وينجو من محاولة افتـ.راس كادت تـ.ودي بحياته أو تتسبب بإغـ.راقه.

تمساح في كارولينا - فرانس برس
تمساح في كارولينا – فرانس برس

تمساح آخر يفاجئ عائلة

وفي الولايات المتحدة أيضاً، وقعت حـ.ادثة سابقة، تمثلت بتفاجئ عائلة بوجود تمـساح داخل الفناء الخلفي لمنزلها، في حي سي باينز الواقع داخل جزيرة هيلتون هيد وفق موقع يورو نيوز.

والعائلة التي أعربت عن صـ.دمـتها لما حدث، اتصلت بالشرطة لإخراج التمساح من الحديقة، قبل أن يتسلل إلى غرفة الأطفال.

وبالفعل حضرت الشرطة وقامت بإخراج الحيوان البرمائي الذي أبى أن يغادر المكان قبل أن يترك أثراً لزيارته، فقام بتحـ.طيم أثاث الحديقة، وتسبب بضـ.رر لبعض المزروعات فيها.

اقرأ أيضاً: ضابط ينقذ حياة طفلة لأسرة عربية في ولاية ميشيغان الأمريكية “فيديو”

التماسيح القديمة

ووفق دراسة نقلها موقع فوكس نيوز الأمريكي، فإن التماسيح قبل التاريخ كانت تشبه الحيتان والدلافين الموجودة في العصر الحديث بناء على نظامها الحسي للأذن الداخلية.

الباحثون وفق المصدر ذاته، حللوا الأشعة المقطعية لأحافير التماسيح المعروفة باسم “thalattosuchia” ووجدوا أنها تطورت بما أتاح لها قضاء قدر كبير من الوقت في مياه المحيطات.

اقرأ أيضاً: غسيل المشاهير هاشتاغ يتصدر التريند في السعودية والكويت، مشاهير متهمون بغسيل الأموال (شاهد)‏

ووفق الباحثين فإن الثالاتوسوكيات في المحيطات المفتوحة، طورت ما يسمى بـ “التيه العظمى” لتصبح قادرة على السباحة بشكل أفضل”، واكتشف أن التماسيح القديمة تحتوي على أطراف تطورت إلى زعانف وذيول للمساعدة في التحرك عبر الماء.

ويعرف سكان بعض الولايات الأمريكية، أنهم يتشاركون مع عدد كبير من التماسيح مثل كارولينا وفلوريدا التي يعيش فيها وحدها أكثر من مليون تمساح، من أصل 5 ملايين متواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية.

والبشر ليسوا الوجبة المفضلة للتماسيح، بل الأسماك والسلاحف والثدييات، وكذلك الطيور، ويميل السكان إلى البحث عن منازل على الواجهة البحرية مما يزيد من فرص التفاعل مع التماسيح.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق