الطفل المعجزة وصاحب أعلى دخل من صناعة المحتوى .. دخل إلى عالم يوتيوب فحصد 6 مليون دولار “فيديو”

الطفل المعجزة وصاحب أعلى دخل من صناعة المحتوى .. دخل إلى عالم يوتيوب فحصد 6 مليون دولار “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير 

رايان كاجي، نجم يوتيوب صاعد، لمع نجمه مؤخراً في موقع الفيديوهات الأشهر حول العالم، لتتناقل قصة نجاحه وسائل إعلام عالمية، كونه بدأ بالتألق خلال إجراءات العزل العام المرتبطة بتدابير الوقاية من كورونا.

ثمانية أعوام هي عمر الطفل الأمريكي، الذي جنى 26 مليون دولار، ليصبح أعلى الرابحين من صناعة المحتوى عبر الإنترنت في 2019.

لدى كاجي 25،8 مليون مشترك، وتشتمل مقاطعه بشكل عام على والديه شيون ولوان، لتجتذب ملايين المشاهدات أسبوعياً.

الطفل المعجزة - رايان كاجي - يوتيوب
الطفل المعجزة – رايان كاجي – يوتيوب

الإبداع مع تدابير كورونا

شغف الطفل المبدع، بدأ منذ إجراءات العزل العالم المرتبطة بالوقاية من كورونا، ليركز محتواه على الأنشطة المرحة داخل المنزل، ويجري مقابلات تعليمية مع خبراء فيروسات.

وفي جميع الأحوال، بدأ كاجي، على يوتيوب، منذ أن كان صغيراً في الثالثة من عمره، ويقول لوسائل الإعلام، إنه شاهد مجموعة من الأطفال الصغار الآخرين على يوتيوب، وسأل والدته عما إذا كان بإمكانه فعل ذلك أيضاً فأجابته بالقبول.

أسرة كاجي تأمل في توسيع عالم رايان، ليصل إلى جمهور عالمي، بإعداد مقاطع مصورة، باللغتين الإسبانية واليابانية، فيما يتوسع الطفل حالياً خارج حدود قناته، حيث أطلق فرشاة ومعجون أسنان يحملان اسمه وفق وكالة رويترز.

صناعة المحتوى على يوتيوب

وبشكل عام بعيداً عن مشاهير الفن أو الرياضة، يستطيع أي صانع محتوى متميز تحقيق الملايين، إذا تملك الطفلة الروسية الأمريكية لايك ناستاي، ست قنوات على يوتيوب، بإجمالي 119 مليون مشترك.

وتقدم الطفلة الروسية البالغة من العمر 6 سنوات، في إحدى قنواتها محتوى متخصص في الألعاب، لهذه الفئة السنية، وتقدر أرباحها عام 2019، بقيمة 18 مليون دولار بمعدل مليون ونصف دولار شهرياً.

وتجدر الإشارة إلى أن “برنامج شركاء YouTube” يتيح لمنشئي المحتوى الاستفادة بشكل أكبر من الموارد والمزايا المتوفرة على يوتيوب، ومن بينها مزايا تحقيق الربح.

وبشكل عام توجد سياسات كثيرة لموقع يوتيوب تؤثر على الربح الذي ستحصل عليه مقابل كل مشاهدة، أبرزها محتوى القناة، ودولة الإقامة لدي المشاهدين، وتتعهد شركة يوتيوب بدفع 55% من إجمالي الربح إلى منشئ المحتوى.

وتحصد القناة قيمة أرباح أعلى في حال كانت المشاهدات من قبل المقيمين في أوروبا وأمريكا الشمالية، لذا فإن المبلغ الذي تحصل عليه مقابل مشاهدة الإعلانات تختلف طريقة حسابه لكل 1000 مشاهدة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق