بسبب الطقس الحار.. سنجاب يتوسل الناس في الشارع من أجل رشفة ماء “فيديو”

بسبب الطقس الحار.. سنجاب يتوسل الناس في الشارع من أجل رشفة ماء “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير 

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، أظهر سنجاباً مسكيناً يتوسّل الناس للحصول على الماء، وسط أجواء حارة شهدتها مختلف دول العالم.

اللقطات التي نشرتها صحيفة الديلي ميل البريطانية، قالت إنه من غير المعروف بدقة زمان ومكان الفيديو الذي تضمنها، إلا أنها على ما يبدو في الولايات المتحدة الأمريكية.

وظهر في الفيديو، الذي رصدته مدى بوست، سنجاب ظمآن، وهو يتوسّل أحد الأشخاص كان في يده عبوة مياه، قبل أن يمررها للحيوان المسكين، ليقوم بشربها بشكل مثير للشفقة.

سنجاب يتوسل لأجل الماء - ديلي ميل
سنجاب يتوسل لأجل الماء – ديلي ميل

إشارة تضـرع

وكان السنجاب واقفاً على ساقيه الخلفيتين، وظهر وكأنه يؤدي دور التضـرع، ويشبك مخالبه الأمامية.

وحينما كان صاحب عبوة المياه يتحرك بعيداً، ويراقب السنجاب، ظهر في الفيديو صوت يقول بالإنكليزية: “يا للهول إنه عطشان”.

وبعد فتح غطاء عبوة المياه، يقول صاحبها كيف أعطيه إياها؟ ثم يمررها نحو فم السنجاب ليقوم بشربها بسرعة بشكل أظهر عطشه الناتج على ما يبدو من الأجواء الحارة.

ردود متابعي مواقع التواصل

جمهور موقع Reddit أشاروا في تعليقاتهم إلى أن سناجب المدينة معروفة بذكائها في التعامل مع البشر.

المستخدم squirrelfoot أعاد تداول المقطع وقال معلقاً: “تقترب سناجب حدائق المناطق الحضرية من الناس لتتسـ.وَّل الطعام طوال الوقت”.

وأضاف متابعاً: “لا يحتاج الأمر سوى شخص واحد يقدم الماء لهم من الزجاجة ليعرفوا ما هي زجاجة المياه”.

كذلك كتب المستخدم photographybyadri معلقاً:: “يا إلهي، حبيبي المسكين عطشان! أتذكر أنني قرأت أن الحيوانات التي تعيش في المدن تميل لامتلاك ذكاء أعلى من نظيراتها البرية”.

وتابع: “هذا مثير حقاً، لكنه منطقي، لقد تعلم هذا السنجاب حرفياً طريقة للتواصل مع البشر من أجل الحصول على ما يريد. جميل، ولطيف جداً”.

ذكاء السناجب

ولو سبق لك أن شاهدت أحد السناجب في الموقف السابق أو رأيته وهو يحاول قطع شارع مكتظ بالسيارات، ستتساءل في نفسك ترى هل يدرك هذا السنجاب خطورة قطع الشارع؟

الواقع أن السنجاب يدرك هذا بالفعل ولكن لو كان على الطرف الآخر من الشارع طعام يريد الحصول عليه، فإنه لن يأبه بخطورة السيارات.

لكن ورغم هذا، فقد أكدت مجلة “Science Daily” أن السناجب تستطيع أن تتعلم من رفقائها، فأسلوب الحصول على الطعام والشراب تتوارثه السناجب جيلاً بعد جيل وفق المصدر ذاته.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق