الحياة بعد كورونا.. “منسفنا بالكاسة” أشهر طبخات الأردن تقدم بكوب من الورق وتباع في الشوارع بسعر رمزي “فيديو”

الحياة بعد كورونا.. “منسفنا بالكاسة” أشهر طبخات الأردن تقدم بكوب من الورق وتباع في الشوارع بسعر رمزي “فيديو”

مدى بوست -فريق التحرير 

يبدو أن كورونا، فتحت مجالات للابتكار والإبداع، في مختلف مجالات الحياة، ومن بينها طرق تقديم المأكولات للزبائن، وهو ما حصل شمال العاصمة الأردنية.

“المنسف” أشهر أطعمة الأردن، بات بعد كورونا، يقدم عبر كوب من الورق، في أحد المطاعم بمدينة جرش، تحت شعار “منسفنا بالكاسة” حسبما رصدت مدى بوست.

صاحب المشروع، الأردني محمد طاهر داوود، ابتدأ منذ 34 يوماً، بتنفيذ الفكرة في قلب العاصمة الأردنية، وتحديداً في شارع الهاشمي قرب المدرج الروماني.

مناسف تقدم عبر كوب من الورق - الأردن
مناسف تقدم عبر كوب من الورق – الأردن

وجبة خفيفة بسعر رمزي

وبفضل هذا الابتكار يتمكن الزبائن وسط البلد، من الاستمتاع بوجبة خفيفة من أكلة “المنسف” الأشهر في الأردن، سيراً على الأقدام، وبسعر رمزي يبلغ ديناراً أردنياً أي “أقل من دولار ونصف”.

الفكرة اللذيذة، بدأت لدى داوود، منذ بداية العام الجاري، بعدما افتتح فرعه المركزي في محافظة جرش منتصف شباط/فبراير الماضي، بتقديم المنسف “بالكوب الورقي” والملعقة بطريقة بسيطة لاقت إقبالاً لافتاً.

نقل داوود التجربة ذاتها إلى محل صغير في العاصمة استأجره من أحد التجار، وبعد شهر ونيف على تطبيقه الفكرة، بدأت محال العاصمة في الشارع ذاته، بتقليد الفكرة.

اقرأ أيضاً: انتقادات عدة للفنانة أمينة خليل في أول ظهور علني لها مع خطيبها (صور)‏

قواعد السلامة الصحية

موقع سي إن إن نقل عن داوود قوله إن فكرة تقديم المنسف بهذه الطريقة، جاءت من باب العصرنة والتحديث، لتناول هذا النوع من الطبخات في الطريق وفي أي وقت، مع مراعاة السلامة الصحية.

داوود تحدث عن عوامل جديدة أسهمت في افتتاح محل العاصمة، من بينها تدابير كورونا، التي منـ.عت إقامة المآدب الكبيرة وطبخ المناسف، خاصة وأن صالات الأفراح والعزاء لاتزال مغلقة.

وأشار المصدر إلى أن تسعيرة الوجبة، هي تسعيرة رمزية حددت بعناية، إذ يمكن للزبون أن يطلب إضافة قطع لحم مع تحمّل زيادة طفيفة على السعّر.

اقرأ أيضاً: الشمال السوري: رسائل متبادلة بين تركيا وروسيا واستمرار التنسيق مع أمريكا وسط توجه دولي نحو حل سياسي

مكونات المنسف الأردني

ووضع داوود لافتات باللغة الانجليزية، لجذب السياح لهذه الأكلة البدوية الأردنية، بعد أشهر من الإغلاق للمطاعم بسبب كورونا.

وتجدر الإشارة إلى أن المنسف الأردني يطبخ بعدة طرق مع مكوّنه الأساسي من لبن جميد (لبن أغنام مجفف يمر بعدة مراحل قبل تشكيله على شكل كرات وتخزينه).

ويضاف إليه اللحم والأرز أو القمح المجروش مع خبز القمح، وتتباين مدن الأردن بمكونات صناعة الجميد، بين إضافات عشبية مجففة أو خلط أنواع عدة من اللبن وفق موقع سي إن إن.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق