اشتهر بدور “يافوز كاراسو” وفي مسلسل حريم السلطان ودخل الفن من عالم الموسيقا .. من هو النجم الأشقر تولغا ساريتاش؟ “فيديو”

اشتهر بدور “يافوز كاراسو” وفي مسلسل حريم السلطان ودخل الفن من عالم الموسيقا .. من هو النجم الأشقر تولغا ساريتاش؟ “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير 

تولغا ساريتاش” ممثل تركي من مواليد 30 مايو/أيار 1991، من إسطنبول، وهو مسلم حاصل على إجازة في تخصص التمثيل المسرحي، ورغم صغر عمره حين بدأ التمثيل إلا أنه اشتهر بأدواره البطولية التي أبدع فيها ليكون نجماً في بداية مشواره الفني.

وحسبما رصدت مدى بوست، فإن لدى “تولغا ساريتاش”، أخ وأخت أصغر منه، وهو أكبرهم، وكان حلمه أن يصبح عازف موسيقى، ورغم عشقه للموسيقا، إلا أنه اختار دراسة التمثيل المسرحي.

بدأ تولغا في التمثيل على المسرح الجامعي، وقدم العديد من المسرحيات، قبل أن يكون فرقة مسرحية غنائية مع أصدقائه، ليصبح بعدها من أكثر الفنانين شعبية في تركيا.

يافوز كاراسو - يوتيوب
يافوز كاراسو – يوتيوب

بدايات النجم الأشقر

وإلى جانب دراسته للتمثيل كان تولغا يعمل مع فرقة موسيقية كمغني وعازف، ويقدم سهرات شبابية، حتى أصبحت الموسيقا جزءاً رئيسياً من حياته.

وبدأ تولغا العمل الفني في التمثيل عام 2011، وأول دور له كان في مسلسل الشوارع الخلفية عام 2012، وكان دوراً صغيراً وبسيطاً وبداية مشواره الكبير في عالم الدراما التركية.

شارك ساريتاش بعدها بمسلسل 20 دقيقة عام 2013، في دور تلميذ، وبدأ بلفت الأنظار في مسلسل حريم السلطان عام 2013 و2014، واشتهر على الصعيد العربي في هذا الدور.

تولغا وحريم السلطان

وكان دوره في حريم السلطان في الجزء الرابع كـ شاهزاده جهانكير، سادس أبناء السلطان سليمان القانوني، والخامس من أبناء زوجته السلطانة خٌرَم.

كان شاهزاده جهانكير محل اهتمام أبويه وأظهر تفوقاً في دراسته حتى قيل عنه أنه أفضل إخوته ذكاءًا، وفي أثناء حملة سليمان القانوني على الـدولة الصفـ.وية، أعـ.دم الأمير مصطفى الأخ النصف شقيق لجهانكير وولي عهد سليمان.

تسبب هذا الخبر في حزن الأمير الذي رأى أن أخيه أعٌـ.دِمَ ظـ.لماً، امتـ.نع عن الطعام لحزنه على أخيه، وسـ.اءت حالته الصحية، فتـ.وفى بسبب المـ.رض والاكتـ.ئاب بعدها بحوالي الشهر ونقل جثـ.مانه لإسطنبول حيث دفـ.ن هناك.

تولغا وبنات الشمس

لعب الممثل الشهير، دور علي، وهو الوريث الوحيد لعائلة مرتوغلو، والده فاروق وأمه سيلفا وهما مطلقان عن بعضهما.

أحداث المسلسل تدور عن شمس وهي امرأة أربعينية تعمل مـُعلمة أدب تركي، تركها زوجها مع فتياتها الثلاث ورحل منذ زمن فتظن أن الحظ ابتسم لها عند زواجها من فاروق رجل الأعمال الثري.

لكن بمرور الوقت يظهر أن هالوك وعائلته ليست مثالية كما كانت تظنها جونيش “شمس” ويبدأ الغمـ.وض يلف تلك العائلة من كل الجهات.

يعيش علي مع أبيه وهناك يتعرف على سيلين ابنة شمس، لم يكونا متفاهمان كثيراً في البداية ثم يقع في حبها ويتزوجها.

تولغا ويافوز كاراسو

يعتبر مسلسل العهد الذي شارك في بطولته تولغا، أكبر الأعمال التي نالت شهرة عربية وعالمية واسعة، إذ كان تأثيرها كبير في الشباب، المحب لوطنه والمخلص لأرضه ورايته.

الملازم أول يافوز كاراسو قائد فريق القوات الخاصة، كان دور تولغا، وتدور قصة المسلسل عن فريق مختار من أقوى وأشجع الجنود الأتراك لحماية تركيا والقبـ.ض على زعماء منظمـ.ات إرهـ.ابـ.ية وفي مقدمتهم “جولاق”.

والشخصية المثيرة في المسلسل هي والد يافوز كاراسو، عبد الحميد الملقب بآغا، إذ يعمل الأخير ضمن الاستخـ.بارات التركية، وينجح في إفشال أكبر المخطـ.طات المحـ.اكة ضد تركيا والتي يثبت فيها تـ.ورط أنظمة و دول غربية حسب سيناريو المسلسل.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق