تأجيل أول زيارة لمسؤول عربي جديد إلى السعودية بسبب حالة العاهل الصحية ودخوله إلى المستشفى .. ووسوم مرتبطة تتصدر تويتر

تأجيل أول زيارة لمسؤول عربي جديد إلى السعودية بسبب حالة العاهل الصحية ودخوله إلى المستشفى .. ووسوم مرتبطة تتصدر تويتر

مدى بوست – فريق التحرير 

كشفت وكالة الأنباء السعودية “واس”، اليوم الإثنين، عن دخول العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى مستشفى داخل العاصمة الرياض، بسبب تعرضه لحالة صحـية طـ.ارئة.

وأعلن وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، تأجيل الزيارة الأولى لرئيس الوزراء العراقي الجديد مصطفى الكاظمي، إلى السعودية، إلى ما بعد خروج العاهل السعودي من المستشفى.

وبحسب بيان للديوان الملكي في السعودية، دخل العاهل السعودي إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي في العاصمة الرياض لإجراء فحوصات بعد اكتشاف التـ.هـ.اب في المـ.رارة.

سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد - مواقع التواصل
سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد – مواقع التواصل

من هو الحاكم الفعلي؟

ويبلغ الملك سلمان بن عبد العزيز، من العمر 84 عاماً وقبل أن يتولي الحكم في السعودية عام 2015، شغل منصب ولي العهد ونائب رئيس الوزراء منذ يونيو/حزيران 2012.

موضة ستايل

وعمل الملك سلمان أيضا حاكما لمنطقة الرياض لأكثر من 50 عاماً، وهو سابع ملوك السعودية ورئيس مجلس الوزراء والقائد الأعلى للقوات المسلحة.

تجدر الإشارة إلى أن الملك سلمان هو أحد أبناء الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود، مؤسس الدولة السعودية الذي أنجب 36 ابناً و27 بنتاً، وصل ستة منهم فقط إلى الحكم حسبما رصدت مدى بوست.

وممن وصل من أبناء الملك الراحل عبد العزيز إلى الحكم، الملك سعود: 1953 – 1964 والملك فيصل: 1964 – 1975 والملك خالد: 1975 – 1982 والملك فهد: 1982 – 2005، والملك عبدالله: 2005 – 2015، وآخرهم الملك سلمان: 2015 حتى الآن.

لكن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد البالغ من العمر 34 عامًا، يعتبر الحاكم الفعلي للبلاد وقام بتطبيق سلسلة تغييرات في المملكة، وأعلن رؤية الهادفة إلى إنهاء اعتماد بلاده على النفط.

وسوم تتصدر تويتر

وتصدر الترند السعودي، في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسم العرش العظيم، وتفاعل فيه مغردون طلبوا الرحمة والشفاء لولي العهد الملك سلمان.

كما تداول مغردون على تويتر، وسمي سلامتك يا أبو فهد، وخادم الحرمين الشريفين للتعليق على التطورات الأخيرة المرتبطة بالملك سلمان بن عبد العزيز.

وفي تغريدة على حسابه في تويتر، خاطب الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزير الخارجية السعودي، رئيس الوزراء العراقي قائلاً: إن المملكة تقدر اختيار رئيس الوزراء العراقي زيارتها كأول دولة بعد توليه منصبه.

بن فرحان أضاف أن المملكة آثرت بالتنسيق مع الجانب العراقي تأجيل الزيارة إل ىما بعد خروج الملك سلمان من المستشفى لتوفير كل سبل النجاح لها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق