“شرّف معي عالفرع” هل قصد ياسر العظمة السخرية من انتخابات برلمان الأسد وكيف علق عبد الحكيم قطيفان عليها؟ “فيديو”

“شرّف معي عالفرع” هل قصد ياسر العظمة السخرية من انتخابات برلمان الأسد وكيف علق عبد الحكيم قطيفان عليها؟ “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير

نشر الممثل السوري، ياسر العظمة، مقطعاً مصوراً، أخذه عن مسلسله الشهير “مرايا”، ظهر فيه ضمن لقاء صحفي وهو يتحدث عن الانتخابات، قائلاً إنه لا يريد انتخاب أحد.

وفي المشهد الدرامي المشارك، سرعان ما جاءت القـ.وى الأمنية لتلقي القبـ.ض عليه بتـ.هـ.مة مقـ.اطعة العملية الديمقـراطية، وجاء المقطع بالتزامن مع انتخابات برلمان الأسد التي جرت يوم الأحد، بمشاركة شخصيات مثـ.يـ.رة للجـ.دل.

وحسبما رصدت مدى بوست، فقد عكس المقطع المصور الذي نشره ياسر العظمة، ترتيب المشاهد، فبدا وكأن النظام هو من دفـع به لانتـ.خـاب أحد المرشحين بالـ.قـ.وة وكأنه أراد إيصال رسالة مفادها أن الواقع يطابق نوعاً ما ماجاء في مشاهد المسلسل.

ياسر العظمة في مسلسل مرايا - يوتيوب
ياسر العظمة في مسلسل مرايا – يوتيوب

مرايا تجسد الواقع

النجم السوري اشتهر بمسلسل مرايا، الذي جسد فيه الواقع، ووجه من خلاله رسائل كبيرة إلى السوريين ومسؤولي النظام على حـ.د سواء.

كما كان العظمة أول من دا إلى التباعد الاجتماعي، لأجل السلامة الصحية، حيث أنشد في نسخة “مرايا 86” أغنية “لا تلمس لا”، قبل أكثر من 30 عامًا وحذر فيها من اللمس وما يترتب عليه.

“لا تلمس لا” أغنية كوميدية، تحذر من التلامس غير الضروري، وتقول كلماتها: “خيي لا تصافحني بنوب.. لا تلمس يدي يمكن ‏في عندك ميكروب.. واللمس يعدي.. لا تلمس لا تصافح لا تبوس لا تمجق لا لا وأنا ماشي بالسوق”.‏

النجم السوري عبد الحكيم قطيفان - فيسبوك
النجم السوري عبد الحكيم قطيفان – فيسبوك

عبد الحكيم قطيفان وانتخابات البرلمان

بدوره سخر الفنان السوري، عبد الحكيم قطيفان من مشاركة بشار الأسد وزوجته في انتخابات برلمانه التي جرت أمس الأحد.

وفي صور نشرتها وسائل إعلام موالية، لأجواء تلك الانتخابات، ظهر بشار الأسد هو وزوجته أسماء وهما يبرزان هويتهما للموظفين، ما لاقى سخرية متابعي مواقع التواصل.

قطيفان علق على ذلك في منشور عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلاً: “مختار حي المهاجرين الاهـبـ.ل مافي داعي تطالع هويتك حتى يتأكدوا من حضرتك”.

بين الرفض والسخرية

وأضاف قطيفان مخاطباً بشار الأسد حول إبراز هويته لموظفي الانتخابات: “ريحتـك الوسـ.خة و اجـ.رامـ.ك معروف عن بُعد قارات …..”، ونشر صورة معدلة كتعليق ساخر ظهر فيه الأسد وهو يقدم “شبشب” عوضاً عن الهوية.

وقرر نظام الأسد أن يجري هذه “الانتخابات” أمس الأحد، وسط رفض واستنـ.كار من أطراف سورية رئيسية على رأسها المعارضة في الشمال السوري ووحدات الحماية الكـ.ردية التي تسيطر على مناطق شرق سوريا.

وحسبما نقلت صحيفة العرب اللندنية فإنّ نتائج الانتخابات ستكون محسومة لفائدة حزب البعث الذي يقوده بشار الأسد، وهو ما يعني فـوزه بغالبية المقاعد في البرلمان المنتخب لولاية مدتها أربع سنوات.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق