بعد غيابه في الصحراء.. العثور على سعودي قضى نحبه ساجداً جنوب الرياض “فيديو”

بعد غيابه في الصحراء.. العثور على سعودي قضى نحبه ساجداً جنوب الرياض “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير 

انتشرت مقاطع مصورة، تداولها ناشطون ووسائل إعلام سعودية، تظهر لحظة العثور على المواطن ضويحي العجالين الدوسري، بعد فقـ.دانه في صحراء تابعة لمنطقة وادي الدواسر جنوب الرياض.

وحسبما رصدت مدى بوست، فإنّ الوصول إلى الدوسري، تم بعد فقـ.دان أثره في 16 تموز/يوليو الجاري، وبجهود من فريق جميعة غوث للبحث والإنقـ.اذ، وفق مصادر محلية سعودية.

وبعد أكثر من يوم، على إيجاد سيارته وسط الصحراء، تم العثور على الرجل، وبشكل عام تتكرر حوادث الفقـ.دان في صحراء السعودية، بسبب انقـ.طاع الإرسال لطلب النجـ.دة عندما تعـ.لـق إطارات السيارة في الرمال.

صحراء وادي الدواسر - أرشيف
صحراء وادي الدواسر – أرشيف

رجل آخر نجا بأعجوبة

شاب سعودي آخر اختـ.فى منتصف العام الجاري، في الصحراء، لكنه نجـ.ا بأعجوبة من مـ.وت محقق، بعدما استخدم ذكاءه خلال رحلة تـ.اه فيها بالصحراء لأيام قبل أن تعثر عليه فرق البحث والإنقاذ.

وكان الرجل حين العثور عليه في الرمق الأخير، لتقوم السلطات بإسعافه وإنقاذه من مـ.وت حدث مع كثير من عشاق التنزه في الصحراء.

فهد بن مرزوق الودعاني الدوسري، كان قد قد ذهب في رحلة تنزه برية بسيارته، على أن يعود في اليوم نفسه لمنزله في محافظة السليل بمنطقة الرياض.

لكن ذلك لم يحدث، ما دفع عائلته للبدء في البحث عنه، وبعد التوجه إلى المنطقة تم العثور على سيارة المفـ.قود من قِبل متطوعين، وأبلغوا الفرق المشاركة بذلك.

تصرف بسيط أنقذ حياته

اتجه الجميع إلى هناك ووُجد أن السيارة معـ.طـلة بسبب تضـ.رر ثلاثة من إطاراتها نتيجة وعـ.ورة الأرض التي كانت حجرية وبها مواقع أخرى رملية، لكن لم يُعثر على صاحبها بقربها.

لكن الشاب الذي بقي ليالي بجانب سيارته قام خلالها بإشعـ.ال النـ.ار في أحد الإطارات للفت الأنظار، وبعدما يئـ.س ونفد ما لديه من ماء وغذاء، قرر ترك المكان، لكنه ترك إشارة للطريق الذي سلكه، ما سهل العثور عليه.

وأحسن المفـ.قود التصرف قبل مغادرة موقعه، حين قام بكتابة اتجاه سيره على مقدمة السيارة المُعطلة، إذ كتب اسم المكان الذي سيتجه إليه بعبارة “ماشي مع الرجم جنوب” ورسم سهماً يُشير إلى الاتجاه المقصود.

وسهّل تصرف الدوسري مهمة الفريق وساعد في إنقاذ حياته، إذ اتجه الجميع لتتبع أثره في الاتجاه نفسه، إذ تم العثور عليه وقد نال منه التعـ.ب والإنهـ.اك، لكنه نجا من الهـ.لاك، وتم نقله إلى المسـ.تشفى لتلقي العـلاج.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق