غسيل المشاهير: نشر الحروف الأولى من أسماء المشاهير المتورطين بقضية غسيل الأموال في الكويت (شاهد)

غسيل المشاهير: نشر الحروف الأولى من أسماء المشاهير المتورطين بقضية غسيل الأموال في الكويت (شاهد)

مدى بوست – فريق التحرير

كشفت وسائل إعلام كويتية أن النيابة العامة أحالت ملف مشاهير السوشيال ميديا إلى جهاز أمن الدولة لتحديد مصدر أموالهم، بعد انتهائها من سماع أقوال مسؤولي وحدة التحريات المالية في البلاغات العشرة المقامة ضد هؤلاء المشاهير، بتهمة غسيل الأموال.

وكانت النيابة العامة قد أكدت وجود شبهات مالية في مصدر تلك الأموال وحقيقتها، إلى جانب تضخم حسابات بعض المشاهير وأملاكهم، وخصوصًا في مجال السيارات والعقارات.

جريدة الجريدة الكويتية، استطاعت من خلال مصادرها التوصل إلى الحروف الأولى من أسماء المشاهير المتورطين في قضية غسيل الأموال التي أصبحت تُعرف إعلاميًا بـ غسيل المشاهير.

غسيل المشاهير
تعبيرية

المشاهير المتورطين في قضية غسيل المشاهير

قالت مصادر خاصة لجريدة الجريدة الكويتية أن المشاهير المحالين للنيابة العامة، هم: (ي. ب) و(ج. ن) و(ف. ف) و(د. ط) و(ح. ب) و(م. ب) و(ع. ع) و(س. ف) و(ش. خ) و(غ . أ).

وأوضحت المصادر أن أمن الدولة في الكويت سيقدم تحريات أمنية عن مصادر أموالهم وشرعيتها، وسيعد تقريرًا بها لإحالته إلى النيابة، التي قد تتخذ قرارات بضبط وإحضار هؤلاء المشاهير للتحقيق معهم أمام نيابة الأموال العامة لاختصاصها في هذا الشأن.

معرفة الحروف الأولى لهؤلاء المشاهير؛ ترك مساحة كبيرة لرواد مواقع التواصل الاجتماعي لتخمين أسمائهم، حيث تم تدشين هاشتاغ مشاهير غسيل الأموال، الذي تصدر قوائم التريند في السعودية والكويت في محاولة من المتابعين لتخمين الأسماء.

محامٍ كويتي يتهم روان بن حسين بغسيل أموال زوجها الليبي!

كشف المحامي الكويتي فهد الحداد أن رواية الفاشنيستا الكويتية روان بن حسين، بشأن انفصالها عن زوجها الليبي غير صحيحة، مشيرًا إلى أن السبب في ‏الهجوم المتبادل بينهما في الآونة الأخيرة هو إخلال بالتزام عمل بينهما يتعلق بالإعلانات.‏

وذكر  الحداد أن زوج الفاشنيستا الليبي كان متورطًا مع النظام الليبي السابق، وأن الأموال الموجودة لديه هي أموال مسروقة من ‏أموال الشعب الليبي، حيث قام سابقًا بتحويلها إلى لندن مكان إقامة روان بن حسين ليطالبها بغسل هذه الأموال عن طريق ‏الإعلانات.‏

وأضاف الحداد أن سبب الخلاف بين الفاشنيستا وزوجها وإعلانها الانفصال عنه هو إخلال بالالتزام بينهما، وليس كما ذكرت ‏الفاشنيستا بشأن تعرضها للاغتـ.ـصاب والخيانة.‏

الداخلية الكويتية تُعلن القبض عن شبكة غسيل الأموال

خلال الأيام الماضية ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في دول الخليج بأخبار القبض على شبكة غسيل أموال في الكويت، بعد أشهر من الرصد والمتابعة في عدد من مناطق البلاد.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر: “أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط الشبكة بناء على تحريات تم رصدها على مدى أشهر وتتبع تحركاتهم في بضع مناطق في البلاد، وبعد اكتمال التحريات اللازمة تمت مداهمة موقع إقامة الرأس المدبر للشبكة الواقع في أحد الشاليهات بمنطقة بنيدر”.

وأضافت الوزارة: “تمت مداهمة أربعة مواقع أخرى يستخدمها المتهم وهي عبارة عن منزل، ومزرعة، وشقة في مدينة الكويت وأخرى في منطقة السالمية، وتفتيشها والتحفظ على العديد من الممتلكات التي تم العثور عليها في المواقع المذكورة”.

وذكر البيان: “أنه تم القبض على أحد أفراد الشبكة في مطار الكويت الدولي قبل أن ينجح في الهروب، مبينًا استمرار التحقيقات للكشف عن جميع أفراد الشبكة وإحالتهم إلى جهات الاختصاص بعد الانتهاء من التحقيقات”.

وتبين تورط 5 مشاهير في قضية غسيل الأموال، ثم ارتفع العدد إلى عشرة، كانت أرصدتهم قد تضخمت ‏بشكلٍ ‏خيالي في وقتٍ قصير، حيث تبين وجود شبهات مالية في مصدر تلك الأموال وحقيقتها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق