بينهم كريستيانو رونالدو .. أفضل خمسة هدافين في الدوريات الأوروبية يتنافسون على جائزة الحذاء الذهبي

بينهم كريستيانو رونالدو .. أفضل خمسة هدافين في الدوريات الأوروبية يتنافسون على جائزة الحذاء الذهبي

مدى بوست – فريق التحرير

عزز النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، حظوظه لنيل جائزة الحذاء الذهبي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد تسجيله هدفين جديدين في لقاء كروي أمس الإثنين.

المنافسة على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي لكرة القدم، انحصرت هذا الموسم بين الثلاثي كريستيانو رونالدو، وتشيرو إيموبيلي، وروبرت ليفاندوفسكي.

وحسبما رصدت مدى بوست، فإنّ كريستيانو رونالدو سجل هدفين جديدين، في لقاءه الأخير الذي جمع فريقه يوفنتوس بنادي لاتسيو، ضمن المرحلة ال34 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

كريستيانو رونالدو وجائزة الحذاء الذهبي - أرشيف
كريستيانو رونالدو وجائزة الحذاء الذهبي – أرشيف

الأسرع في التسجيل

وبذلك يكون رونالدو قد رفع عدد أهدافه في هذا الموسم إلى 30 هدفاً، ويتقاسم صدارة هدافي “الكالتشيو”، مع مهـ.اجم لاتسيو، الإيطالي إيموبيلي.

كما بات النجم البرتغالي أسرع لاعب ينجح في تسجيل 50 هدفاً في الدوري الإيطالي، بعد 61 مباراة، متفوقاً على الأوكراني أندريه شيفتشينكو.

شيفتشينكو أحرز 50 هدفاً مع ميلان بعد مرور 68 مباراة، وبعده يأتي البرازيلي رونالدو “الظاهرة”، الذي سجّل 50 هدفاً مع إنتر ميلان بعد مرور 70 مباراة.

ما أخبار ميسي؟

كريستيانو رونالدو، البالغ من العمر 35 عاماً، نجح في التسجيل رفقة اليوفي في 62 مناسبة، خلال 85 مباراة، منها 51 هدفاً في الدوري الإيطالي، و8 في دوري أبطال أوروبا، وهدفان في كأس السوبر الإيطالي، وهدف وحيد في كأس إيطاليا.

رونالدو وإيموبيلي، باتا يبتعدان حالياً، بفارق أربعة أهداف عن مهـ.اجم نادي بايرين ميونخ الألماني، الدولي البولندي ليفاندوفسكي، متصدر قائمة هدافي الدوريات الأوروبية.

النجم الأرجنتيني في برشلونة، ليونيل ميسي، الذي توج بالحذاء الذهبي خلال الموسم الماضي، أصبح رسمياً خارج المنافسة، بعد اكتفاء ميسي بتسجيل 25 هدفاً فقط في منافسـ.ات الدوري الإسباني المنتـ.هية.

أفضل خمسة هدافين

موقع سبورت بوكس استعرض أفضل خمسة هدافين في الدوريات الأوروبية حالياً وفي مقدمتهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ) – 34 هدفا (68 نقطة)

وفي المرتبة الثانية حـ.لّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس) بـ 30 هدفاً (60 نقطة)، أما الإيطالي تشيرو إيموبيلي (لاتسيو) حل ثالثاً بـ 30 هدفاً (60 نقطة)

الألماني تيمو فيرنر (لايبزيغ) جاء رابعاً بـ 28 هدفا (56 نقطة)، وأخيراً الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) بـ 25 هدفاً (50 نقطة).

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق