سابقة تاريخية .. مرشح الرئاسة الأمريكية يخاطب مسلمي بلاده ويستشهد بحديث نبوي مادحاً الرسول “فيديو”

سابقة تاريخية .. مرشح الرئاسة الأمريكية يخاطب مسلمي بلاده ويستشهد بحديث نبوي مادحاً الرسول “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير

سجل المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، جو بايدن، سابقة تاريخية، كأول مرشح رئاسي، يخاطب مسلمي بلاده قبل إجراء الانتخابات.

وسواء من الحزب الجمهوري أو الديمقراطي، لم يسبق أن تحدث أي مرشح رئاسي مع مسلمي بلاده، خاصة في هذا الوقت المتقدم من الحملة، حسبما رصدت مدى بوست.

حديث بايدن جاء خلال استضافته من قبل منظمة إيماج الناشطة في مجال الحقوق السياسية للمسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

مرشح الرئاسة الأمريكية - وكالات
مرشح الرئاسة الأمريكية – وكالات

بايدن يتعهد بحماية المسلمين

المرشح الأمريكي تعهد بحماية مسلمي بلاده، خلال برنامج افتراضي على الإنترنت تحت عنوان “قمة مليون صوت مسلم” شارك فيه أكثر من 3 آلاف أمريكي مسلم.

بايدن اعتبر أن المسلمين عانوا من الإسـ.اءة والعنـ.صرية رغم مساهماتهم في المجتمع الأميركي، متوعداً بإلغاء حظـ.ر السفر الذي فرضته إدارة ترامب على المسلمين منذ اليوم الأول لإدارته.

وأضاف بايدن مخاطباً المسلمين في بلاده: “إذا كان لي شرف أن أكون رئيساً فسوف أنهي الحظـ.ر المفروض على المسلمين في اليوم الأول”.

حديث شريف

حديث للنبي محمد عليه الصلاة والسلام افتتح به بايدن خطابه، قائلاً: “من رأى منكم منكرا فليغيره”، وأشاد بتعاليم الرسول، قائلاً إنه سيستعين بمسلمين أميركيين ضمن فريقه الرئاسي.

بايدن تعهد في الوقت ذاته بدعم الفلسطينيين ووقف دعم الدكتـ.اتـ.وريات حول العالم، قائلاً إن ظاهرة الإسلاموفوبيا في تزايد بسبب مواقف الرئيس الحالي دونالد ترامب.

وقال المرشح الأمريكي إن “أحد الأشياء التي أعتقد أنها مهمة هو أني أتمنى لو أننا تعلمنا المزيد في مدارسنا عن العقيدة الإسلامية، نحن جميعا نجيء من نفس الجذور البشرية، ونتشارك في نفس المعتقدات الأساسية”.

المسلمون والانتخابات الأمريكية

وتشير تقديرات الخبراء تشير ما لا يقل عن 6 ملايين مسلم أميركي، بينهم ما يقارب مليون ناخب يتوزعون في كل الولايات، ما قد يساهم في صنع فارق في عدد من الولايات المتأرجحة التي تتركز فيها أعداد كبيرة من الأميركيين المسلمين.

ومن تلك الولايات ولاية ميشيغان، حيث فاز ترامب بالولاية في انتخابات 2016 بفارق ضئيل وصل إلى 0.02% أو أقل من 11 ألف صوت.

وكانت مركز بيو للأبحاث قد أجرى دراسة عام 2018 قدر فيها أن 13% فقط من المسلمين يعتبرون جمهوريين، في حين يرى 20% منهم أنفسهم مستقلين، ويرى 66% من مسلمي أميركا أنفسهم ديمقراطيين.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق