مع ارتفاع درجات الحرارة.. هذه أفضل الطرق وأكثرها فاعلية للتخلص من التعرق خلال الصيف

مع ارتفاع درجات الحرارة.. هذه أفضل الطرق وأكثرها فاعلية للتخلص من التعرق خلال فصل الصيف

مدى بوست – فريق التحرير 

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف يرتفع خـ.طـ.ر الإصــ.ابـة بـ.ضـ.ربـة شمس وحـ.روق شمسية، فضلاً عن صعوبات النوم.

كل ذلك يمكن مـواجـ.هـ.تـه من خلال بعض التدابير البسيطة كارتداء قبعة واستخدام كريم واق من الشمس، وعدم الإسراف في استخدام العطور تفادياً لمــشـ.اكل تأثر البشرة بالحـرارة.

وفضلاً عن ذلك كله، يتعرض الجسم للتعرق، طوال الوقت، مما يسبب الحـ.رج في بعض الأحيان، ولتفادي ذلك، قدم خبراء مجموعة من النصائح نقلتها وكالة الأنباء الألمانية.

التعرق في فصل الصيف - تعبيرية
التعرق في فصل الصيف – تعبيرية

أطعمة وملابس مناسبة

موقع ويب ميد الطبي، نصح بالابتعاد عن القهوة أو الوجبات التي تحتوي على البهارات الحارة، كالفلفل والكاري، وفي المقابل شجع خبراء على تناول أطعمة مرطبة كالفاكهة والزبادي.

كما أن الأطعمة التي تحتوي على الزنك أو المكسرات تقلل من رائحة العرق الكريـ.هة.

وينصبح موقع مان هيلز بارتداء ملابس تترك منفذاً للهواء والمصنعة من الأقمشة الطبيعة، مثل الكتان أو تلك التي تدخل “أيونات الفضة”، والتي تسمى بالملابس المضـ.ادة للروائح السيئـ.ة.

ووفق موقع هيلز لاين، فإن الملابس ذات الألوان الفاتحة تعكس نور الشمس وتقلل نسبة التعرق، بعكس الملابس الداكنة التي تمتص الحرارة.

المنتج الصحيح والمياه الفاترة

وفق موقع مان هيلز، ليس كل مزيلات التعرق مناسبة لمواجهة هذه الظاهرة، إذ تقوم بعض مضـ.ادات التعرّق بتضييق الغدد الدرقية تحت الإبط، وبالتالي تقلل من إفراز العرق.

فيما يأتي دور بعض مزيلات التعرق الأخرى لتغطية رائحة العرق فحسب، وتسبب بعض الأنواع التـ.هـابـ.ات جلدية، وينصح خبراء موقع هيلز لاين باستخدام مضـ.ادات التعرق قبل النوم للحصول على أفضل النتائج.

لابد من الانتباه أيضاً، إلى استخدام المياه الفاترة في الاستحمام، وتجنب الدافئة التي تفتح المسام وتحفز تكون العرق.

ووفق موقع ويب ميد، فإنّ استخدام الصابون المضـ.اد للبكتريا عند الاستحمام، يمنـ.ع اختلاطها مع العرق الذي قد يسبب رائحة مزعـ.جة لاحقاً.

وينصح الخبراء كذلك بالحفاظ على درجة حرارة محيط بوضع صحن من الثلج أمام المروحة أو غلق الستائر، كما يفضل زيارة الطبيب عند الشعور بالتعرق الزائد عن الحـ.د الطبيعي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق