القوات الأمريكية في سوريا تتعرض لثلاث حـوادث خلال أسبوع .. ما دور روسيا ونظام الأسد؟ “فيديو”

القوات الأمريكية في سوريا تتعرض لثلاث حـوادث خلال أسبوع .. ما دور روسيا ونظام الأسد؟ “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير 

قالت جريدة عنب بلدي، المحلية السورية، إن القوات الأمريكية في سوريا، تعرضت لثلاث حـوادث خلال أسبوع آخرها، انقلاب عربة لجندي أمريكي أودى بحياته.

ووقعت الحادثة الأخيرة أمس الثلاثاء، 21 تموز، وكشف عن تفاصيلها بيان للقوات الأمريكية، جاء فيه أن أحد جنود المهام المشتركة “عملية العزم الصلب” قضى بحـادث سير على طريق الحسكة شمال شرق سوريا.

وسبب الوفاة، وفق ما أوضح البيان، حادث غير قتـالي، نتج عن انقـ.لاب عربة مدرعة خلال إجراءها دورية عسكرية على طريق في ريف الحسكة الشمالي.

دورية أمريكية شرق سوريا - وكالات
دورية أمريكية شرق سوريا – وكالات

وأكد البيان أن القوات الأمريكية لاتزال تحقق في الحادثة، لمعرفة الملابسات التي أدت لانقـ.لاب العربة، وتم تسجيل الواقعة وتداول فيديوهاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

محـ.اصرة دورية أمريكية

الحادثة الثانية وفق جريدة عنب بلدي، جرت في 18 من تموز من العام الجاري، وتمثلت باعتـ.راض مدرعة روسية لدورية أمريكية ومحاصرتها في محافظة القامشلي شرق سوريا.

وقامت عربات مدرعة روسية على طريق ديريك المالكية، التي تقع على بعد 80 كيلومتراً شرق القامشلي، بمحاصرة الدورية الأمريكية، ووجه الضابط الروسي كلامه للأمريكي متحدثاً عن عـ.دم توفر شرعية لوجودهم في سوريا.

وبالمقابل ادعـ.ى الضابط الروسي شرعية توتجد القـ.وات الروسية على الأراضي السورية بدعوة من نظام الأسد، ليسأل الأمريكي: “على أي أساس أنتم موجودون هنا؟

الضابط الروسي طالب نظرائه في الجيش الأمريكي بالكف عن محاولات مطـ.اردة دورياتهم في المنطقة، بعد أن وقعت هذه الحـ.وادث أكثر من مرة في شمال شرقي سوريا سابقاً.

تهـ.ديدات بحـ.رق دورية أمريكية

وقبل أيام قليلة على الواقعة الآنف ذكرها، وتحديداً في 12 من تموز، أقدم مقاتل تابع للنظام السوري، على تهـ.ديـد جندي أمريكي بحـ.رق دوريته في حالة عودتها مجدداً.

قناة “روسيا اليوم”، حسبما رصد مدى بوست، بثت تسجيلًا مصوراً يظهر التـ.هديد الذي تم في منطقة منسف تحتاني، داخل ريف تل تمر في محافظة الحسكة.

ويظهر عنصر النظام التابع للأسد في التسجيل المصور مخاطباً الجندي الأمريكي: “أقسم بالله إذا رجعتوا لأحـ.رقن الدورية والي داخلها”.

خسـ.ائر أمريكية

وأحصى موقع “ArmyTimes” تسعة جنود من الجيش الأمريكي لقـ.وا مصـ.رعهم هذا العام، خمسة منهم في سوريا بحـ.وادث غير قتـ.الية، و أربعة منهم فقـ.دوا حياتهم بأعمال قتـ.الية في العراق.

وفي 25 تشرين الأول من عام 2019، بدأت الشرطة العسكرية الروسية بتسيير دورياتها على الحدود السورية- التركية للمرة الأولى، باتفاق مع تركيا، عقب عمـ.لية نبع السلام شمال شرق سوريا.

ورغـ.م انسحاب القوات الأمريكية من بعض قواعدها في سوريا قبل العملية العسكرية التركية شرق الفرات، إلا أنها بقيت في المنطقة لاسيما قرب حقول النفط.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق