في اللحظات الأخيرة.. رجل ينقذ حياة طفل وقع من الطابق الخامس شرق الصين “فيديو”

في اللحظات الأخيرة.. رجل ينقذ حياة طفل وقع من الطابق الخامس شرق الصين “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً، أظهر لحظات تحبـ.س الأنفاس، نجا خلالها طفل من المـ.وت إثر وقـوعه من الطابق الخامس في شقة شرق الصين.

وحسبما رصد مدى بوست، أظهرت اللقطات التي تداولها ناشطون ووسائل إعلام محلية، لحظة تمكن أحد جيران الطفل من الإمساك به، حين سقـ.ط بشـكل مـ.روع من أعى مبنى سكني في مقاطعة جيانغسو.

وكان الرضيع قد تسلق كرسياً وخرج من نافذة مفتوحة، وقام بالتسـ.لل إلى وحدة التكييف على حافة خارج المبنى، فيما لم يكن أحد موجودة بالشقة في ذلك الوقت.

لحظة إنقاذ طفل صيني - مواقع التواصل
لحظة إنقاذ طفل صيني – مواقع التواصل

لحظات إنقـ.اذ الطفل

وفي تلك اللحظات شاهد الجيران الطفل، وهُـ.رعـوا لنشر بطانيات على مظـلة أسفل البناء، لتخفيف حـ.دة سقوطه من ارتفاع يقارب الثلاثين مترًا.

واستطاع “لي ديهاي” وهو أحد الجيران التقاط الرضيع أثناء وقـ.وعه المخـ.يف، قبيل ارتطـ.امه بالأرض، ونقل الطفل إلى المسـ.تشفى، ولحسن الحظ، لم يكن به سوى إصـ.ابات طفيفة.

وسائل إعلام محلية صينية، نهوت إلى أن مكتب الأمن العام فى مقاطعة جيانغسو أثنت على فعل الرجل، وأرسلت له خطاب ثناء رسمى على ما فعله.

إنقاذ حياة طفلة من أسرة عربية

ومنتصف الشهر الجاري، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً، أظهر لحظة توجه ضابط أمريكي لإنقاذ طفلة عربية توقفت عن التنفس ولاتتجاوز من العمر 3 أسابيع.

وأظهر المقطع الذي رصدته مدى بوست، ما وصفه ناشطون بالتصرف البطولي، لأحد الضباط الأمريكيين، إذ أدى الضابط عدة ضـ.ربات على ظهر الرضيعة ما جعلها تسعل ثم تبكي، ليتم نقلها إلى مستشفى قريب لإجراء الفحوصات

وقال ناشطون إن الواقعة جرت مؤخراً، فيما لم يتثنى لمدى بوست، التحقق من صحة زمان ومكان وتفاصيل الواقعة التي تم تداولها عبر الفيديو الموجود أسفل هذه المادة.

اقرأ أيضاً: ثغرة برمجية في تطبيق زوم ZOOM قد تطال معلومات ملايين المستخدمين حول العالم “فيديو”

قصة شبيهة

وقبل تلك القصة بأيام قليلة، تصدر مقطع فيديو، مواقع التواصل، في الولايات المتحدة الأمريكية، بطله رياضي شهير، أنقذ حياة طفل من حـ.ريـق، وقع بمدينة فينكس في ولاية أيرزونا الأمريكية.

فيليب بلانكس، لاعب سابق في كرة القدم الأمريكية الجامعية، لم يتوانى عن التقاط طفل اضطـ.رت أمه لرمـ.يه من أعلى مبنى كان يـحـ.ـتـ.رق.

بلانكس الذي سمع نداءات المساعدة، قام بتلبيتها فوراً، وتمكن بسرعة بديهته من التقاط الصبي البالغ من العمر 3 سنوات، حسبما أظهرت لقطات الفيديو المتداول.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق