ساحرة قلوب الرؤوساء.. الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” يستعرض مهاراته في كرة القدم “صور – فيديو”

ساحرة قلوب الرؤوساء.. الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” يستعرض مهاراته في كرة القدم “صور – فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير 

خلال لقاءه مجموعة من الشباب في بلدية شامبور الفرنسية، استعرض الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” مهاراته في كرة القدم.

وأظهر مقطع مصور، رصده موقع مدى بوست، الرئيس الفرنسي ماكرون وهو يتناقل الكرة ويشارك مجموعة من الشباب إحدى الألعاب المتعلقة بكرة القدم.

جاء ذلك عقب زيارة له، قام بها اليوم الأربعاء، إلى البلدية المذكورة، في إطار عملية “الأحياء الصيفية 2020”.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون - وكالات
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون – وكالات

دعم الشباب

فعالية الأحياء تنظمها الحكومة الفرنسية بالتعاون مع جميعات المجتمع المدني وتضم مجموعة من الشاب المستفيدين من من هذا البرنامج التدريبي للولوج إلى سوق العمل.

موضة ستايل

و دعا ماكرون جميع وزرائه إلى المشاركة في هذا البرنامج الذي يهدف إلى تقديم الخدمات والأنشطة لسكان الأحياء ذات الأولوية خلال فترة الصيف.

والبرنامج يدعم بشكل خاص 1.3 مليون شاب في هذه الأحياء، بميزانية 110 مليون يورو. ويغطي هذا البرنامج أكثر من 1500 حي سكني في فرنسا.

إيمانويل ماكرون - وكالات
إيمانويل ماكرون – وكالات

الرؤوساء وكرة القدم

علاقة رؤساء الدول وحكوماتها بلعبة كرة القدم لاتتوقف عند مجرد مساندة منتخبات بلادهم في البطولات الكبرى فحسب.

فهناك رؤساء لا يتوانون عن التعبير عن عشقهم للعبة الأكثر شعبية في العالم ولنجومها بطرق مختلفة، سواء عبر التصريحات واستقبال النجوم أو عبر ممارسة اللعبة بين الوقت والآخر.

ففي إسبانيا، لم يتوان رئيس الحكومة “خوسيه لويس ردوريغيز ثاباتيرو” عن إعلان مناصرته لبرشلونة.

شؤون كرة القدم

في عام 2009 وخلال اجتماع ثلاثي ضم كلاً من برلوسكوني وفلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان، كان الموضوع الكروي حاضراً بقوة في بداية لقائهم.

توجه برلوسكوني آنذاك إلى أردوغان قائلاً له: “أحييك تحية حب، وأتمنى عندما تبدأ حديثك أن تهنّئني بفوز ميلان على ريال مدريد أمس”.

أما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، شكر أردوغان لتسجيل اللاعب التركي غوكدينيز كارادينيز، هدف الفوز لروبن كازان الروسي في مرمى برشلونة.

ماكرون - وكالات
ماكرون – وكالات

الساحرة المستديرة

وصل عشق المسؤول الإسباني للفريق الى سؤال مواطنه النجم فرانسيسك فابريغاس، خلال لقائهما معاً مع رئيس الوزراء الانكليزي ديفيد كاميرون لمناسبة تدشين جمعية خيرية تُعنى بكرة القدم في انكلترا.

سؤال خوسيه في ذلك الوقت كان عمّا إذا كان النجم فابريغاس سينتقل الى النادي الكاتالوني، لكنه لم يلق الجواب الشافي من اللاعب.

ورغم انشغالات الرؤوساء السياسية، يبقى لكرة القدم ولنجومها حيّز مهم لديهم، وهذا ربما يدل على مكانة هذه اللعبة التي توصف بالساحرة المستديرة.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق