ليفربول يحتفل بـ لقب الدوري الإنكليزي بعد 30 عاماً من الانتظار.. كيف علّق محمد صلاح على الفوز؟ “صور – فيديو”

ليفربول يحتفل بـ لقب الدوري الإنكليزي بعد 30 عاماً من الانتظار.. كيف علّق محمد صلاح على الفوز؟ “صور – فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير 

بعد عشرات الأعوام من ضيـ.اع اللقب، في اللحظات الأخيرة، تمكن نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم، الأربعاء، من تحقيق فوز عريض على حساب ضيفه تشيلي، بخمسة أهداف مقابل 3.

وبالفوز على تشيلسي، ارتفع رصيد ليفربول إلى 96 نقطة – بفارق 18 نقطة عن منافسه مانشستر سيتي، مع تبقي مباراة واحدة في الموسم أمام نيوكاسل على ملعب الأخير يوم الأحد القادم.

قائد فريق ليفربول، جوردان هندرسون، تسلم الكأس من أسطورة النادي كيني دالغليش، الذي كان مدرباً عندما فاز ليفربول آخر مرة بالبطولة في عام 1990.

ليفربول ولقب الدوري -تويتر
ليفربول ولقب الدوري -تويتر

مهرجان من الأهداف

الغيني نابي كيتا، افتتح التسجيل لصالح نادي ليفربول في شباك تشيلسي بالدقيقة 23، عبر تسـ.ديدة قــ.وية من على حدود منطقة الجزاء.

ترينت ألكسندر أرنولد، وهو الظهير الأيمن، شارك في تقدم ليفربول بهدف ثان في الدقيقة 38، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين سجل جوريجنو فينالدوم الهدف الثالث للريدز من صناعة النجم المصري محمد صلاح.

البرازيلي روبرتو فيرمينو، حقق هدف ليفربول الرابع في الدقيقة 55، ليكون هدفه الأول هذا الموسم في الدوري مع ليفربول على ملعب أنفيلد، وعاد بوليسيتش في الدقيقة 73، وسجل هدف تشيلسي الثالث.

الدولي المصري محمد صلاح غادر الملعب في الدقيقة 79، ليحل مكانه زميله أليكس تشامبرلين الذي سجل الهدف الخامس والأخير للريدز في الدقيقة 84.

حسـ.م مبكر

نادي ليفربول فاز رسمياً بالدوري، في 25 يونيو/ حزيران الماضي، قبل سبع مباريات من انتهاء البطولة، بعد خسارة مانشستر سيتي، أقرب المنافسين، أمام تشيلسي.

وكان على ليفربول بعدها الانتظار حتى آخر مباراة على ملعبه في الموسم كي يتسلم الكأس.

وحسبما رصد موقع مدى بوست، لم يكن هناك جماهير في ملعب أنفيلد، الذي يتسع لـ 53 ألف متفرج.

ليفربول ولقب الدوري - تويتر
ليفربول ولقب الدوري – تويتر

حفل التتويج

وكان مباريات الموسم قد استؤنفت في 17 يونيو/ حزيران خلف أبواب مغلقة، بعد تعليق الفعاليات ثلاثة أشهر.

لكن مراسم استلام الجائزة، جرت أمام عائلات أعضاء الفريق، التي حصلت على تصريحات خاصة للحضور.

اللاعب دالغليش، الذي سجل 172 هدفاً في 515 مباراة لعبها لصالح ليفربول في الفترة ما بين 1977 و1990، قام بتسليم الميداليات للاعبين خلال حفل تضمن عرضاً ضوئياً وألعاباً نـ.ارية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق