وصفت بالمسرحية.. تفاصيل ماجرى في مزارع شبعا قرب الحدود اللبنانية

وصفت بالمسرحية.. تفاصيل ماجرى في مزارع شبعا قرب الحدود اللبنانية

مدى بوست – فريق التحرير 

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إحـ.بـاط محـاولة تسـ.لـ.ل نـفـ.ذها عناصر من حـزب الله اللبناني بالقرب في مزارع شبعا الحدودية.

ونقلت قناة الجزيرة عن مراسلها في لبنان، قوله إن مصادر إسرائيلية أكدت وقـوع تبـ.ادل لإطـ.لاق النـ.ار في مزارع شبعا، بين 3 إلى 4 من حزب الله تسـ.للت لأمتار معدودة في منطقة جبل الروس الحدودية.

ونـ.فـ.ى الجيـش الإسرائيلي وقوع أي إصـ.ابـ.ات في صفوف قواته، قائلاً إنه أحبـ.ط عملية تخـ.ريـ.بية، ووجه تعليمات للسكان بعدم استخدام المركبات دون ضرورة، وقام بتـ.عـ.طيل كافة الأنشطة في المنطقة الحدودية.

إيدي كوهين - تويتر
إيدي كوهين – تويتر

أبرز التطورات

وسائل إعلام إسرائيلية تحدثت بالتزامن عن وجود أكثر من خلية في مواقع عديدة مشيرة إلى قـصـ.ف إسرائـيـلي طـال مناطق وقرى حدودية لبنانية.

وكالة رويترز نقلت بدورها عن مصدر لبناني مطلع قوله إن عمـ.لية حزب الله جاءت ردّاً على هـ.جـ.وم إسرائيلي قـــتـ.ل خلاله أحد عناصر الحـزب في سوريا الأسبوع الماضي.

من جهته وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن ما يجري على الحدود بالحـ.ادث أمني غير البسيط وقع على الحدود الشمالية مع لبنان.

ووصف ناشطون ومتابعون في مواقع التواصل الاجتماعي، ما جرى مؤخراً على الحدود بالمسرحية، مشيرين إلى أن حـ.زب الله وأشباهه خـدموا إسرائيل أكثر مما ضـ.روّهـا.

حزب الله ليس في أفضل أيامه

ووفق تقرير للباحثة في معهد واشنطن حنين غـدار، فإنّ قانون قيصر استطاع تقـ.ويض حـزب الله في لبنان، وكبـ.ل استخدامه لمؤسسات الدولة لمساعدة بشار الأسد.

موقع صوت أمريكا نقل عن الباحثة غدار قولها إن حـزب الله يدعو الحكومة اللبنانية لتطبـيع علاقات لبنان مع نظام الأسد، لكن حلفاءه لا يريدون تحـ.دي قانون قيصر.

ويبرز ذك بشكل خاص عندما تكون هناك مفاوضات مستمرة مع المجتمع الدولي لإنقاذ لبنان من أزمـتها الاقتصادية المـ.دمـرة.

ويعمل حـزب الله منذ سنوات، على تعزيز تسـ.ـلله داخل مؤسسات الدولة والجـ.يش اللبنانيين، عبر نسـج شبكة من التحالفات مستـغـ.لاً الطيف اللبناني المتعدد الطوائف وفق سليم.

الحزب وفق المصدر ذاته يجبر الحكومة اللبنانية، من خلال البنك المركزي اللبناني، على استيراد، وبأسعـ.ار مدعومة، كميات من بعض السلع الأساسية، التي تتجاوز احتياجات لبنان، ليتم إرسالها إلى سوريا عبر طرق التـ.هـ.ريب التقليدية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق