التلغراف: لهذه الأسباب يسعى بشار الأسد للسيطرة على أموال رامي مخلوف

التلغراف: لهذه الأسباب يسعى بشار الأسد للسيطرة على أموال رامي مخلوف

مدى بوست – فريق التحرير

سلـ.طت صحيفة التلغراف البريطانية، الضوء على ما يجري بين نظام الأسد ورجل الأعمال السوري رامي مخلوف، موضحة الأسباب التي دفـ.عت حكومة النظام للحصول على ثرواته.

جاء ذلك في تقرير لمراسل الصحيفة “كامبل ماكديارميد”، حمل عنوان: “القطب السوري المسـتـ.هـ.دف من قبل الأسد يقول إن شركات وهـ.مـ.ية تهـ.ربت من العـ.قـ.وبات الغربية”.

ووفق الكاتب فإن رامي مخلوف، أنشأ شبـكة من الشركات الخارجية لحماية نظام الأسد من العـ.قوبات الغربية، فيما كان مخـلوف قد ادعى أن مسؤولي النظام “اختلـ.قوا اختـ.لاس الأموال وتحويلها إلى حسابات في الخارج”.

رامي مخلوف -- رجل أعمال سوري
رامي مخلوف — رجل أعمال سوري

امبراطورية تجارية

وقال مخلوف “أوقفوا هذه الادعـ.اءات الظـ.المة واقرأوا العقود جيداً، دور هذه الشركات وهدفها هو التحـ.ايل على العقـ.وبات المفروضة على شام القابضة”.

موضة ستايل

ووفق تقرير التلغراف فإنّ شركة “شام القابضة” كانت محور إمبراطورية تجارية واسعة، عـ.ائدة لمخلوف، وهو رجل أعمال قـ.وي يستـ.هـ.دفه النظام المتعطش للمال.

ويسعى نظام الأسد للحصول على أموال لإعادة البناء بعد عـ.قـد من الـحـ.ـرب حسبما اعتبرت الصحيفة، بعدما تبين أن روسيا وايران حليفتا الأسد، غير مستعدتين لتحمل تلك التكلفة.

مخلوف والمسلسل الهوليودي

المسلسل الهوليودي لايزال مستمراً من قبل بعض الجهات الأمنية التابعة لنظام الأسد، حسبما ذكر مخلوف، خلال تعليقه على آخر إجراءات نظام الأسد بحقته شركته “شام القابضة”.

مخلوف أضاف في منشور له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، أن تلك الجهات الأمنية التابعة للنظام، مصـ.رّة على ما يبدو أن لاتترك مستثمراً في سوريا، باستثناء من وصفهم رجل الأعمال السوري بـ “أثرياء الـحـ.رب”.

وقال مخلوف إن وصول تدابير النظام إلى “شام القابضة” جاء بعد “الإلـ.ـغـاء التـعـ.سـفي لعقود أسواق الحرة يلي أخدوها الشباب والـضـ.غـط على عدة مستثمرين أخرين بتهم وذرائع مختلقة لتعـ.طيل أعمالهم وأخـ.د ممتلكاتهم”.

وتضم شركة شام القابضة وفق مخلوف 70 مساهماً كانوا من أعمدة الاقتصاد السوري، إضافة إلى مشاريع مميزة لدى الشركة كانت تنعش الاقتصاد السوري التابع للنظام.

حديث مخلوف جاء بعد أيام قليلة من قرار محكمة البداية المدنية التجارية الأولى بدمشق التابعة للنظام، وضع شركة “شام القابضة” التي يملك رامي مخلوف “ابن خال بشار الأسد” 51% من أسهمها، تحت الحراسة القضائية.

 

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق