كـورونـا ينتشر بين إعلاميي النظام وفــضــيـحـة داخل مستشفى الأسد الجامعي “فيديو”

كـورونـا ينتشر بين إعلاميي النظام وفــضــيـحـة داخل مستشفى الأسد الجامعي “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير 

يبدو أن جائـ.حة كـ.ورونا تواصل الانتشار بشكل متـسـارع داخل مناطق سيطرة نظام الأسد، لاسيما بين إعلامييه، فضلاً عن مقاطع مصورة تُظهر ما وصفه ناشـ.طون بالفـ.ضـ.يـحـة، داخل مستشفى الأسد الجامعي في دمشق.

فبعد ساعات من إعلان وزارة الإعلام لدى النظام وفـ.اة رئيس تحرير قناة الإخبارية الرسمية “خليل محمود”، دون الكشف بشكل مباشر عن الأسباب، أفاد مقربون من محمود أن سبب الوفـ.اة يرجع لسبب إصـ.ابته بـ كـ.ورونا.

المذيعة لدى قناة الفضائية السورية “مروى عودة”، أعلنت بدورها إصـ.ابتها بالفـ.يروس، وكشفت عبر صفحتها في فيسبوك، أن فريق برنامج صباح الخير، جميعهم كانوا مخـ.الطين.

تقارير إعلامية ذكرت أن حـ.الات الإصـ.ابة بالعدوى في الإذاعة والتلفزيون يتم التـكـ.تم عليها، كإصـ.ابة المذيعة هبة عجيب، مشيرة إلى حالة من الـهـ.لع تسـ.ود العاصمة دمشق نتيجة الانتشار المتسارع.

موضة ستايل
رئيس تحرير قناة الإخبارية السورية خليل محمود - مواقع التواصل
رئيس تحرير قناة الإخبارية السورية خليل محمود – مواقع التواصل

فـضـيـحـة داخل مشفى الأسد

وبالتزامن تداول ناشطون ومواقع موالية مقطع فيديو، في مشفى “الأسد الجامعي” داخل دمشق، ظهر فيه أحد العاملين وهو يوجه شتـ.ائم إلى جثـ.ة متـ.وفى خلال نقل جثـ.مانه من صندوق خشبي إلى إحدى غرف المشفى.

ردود واسعة أثارها الفيديو، وعلّقت عليه إدارة المشفى بالوعد في فـ.تح تحقيق بما حـ.دث بالتفصيل، قائلة إنها ستنشر النتائج في وقت لاحق، ووعدت بمحـ.اسبة المسؤولين عن ذلك، حسبما نقلت إذاعة شام الموالية.

إدارة المشفى أضافت أن عمال مكتب دفـ.ن المـ.وتى هم فقط من يتعاملون مع الجثـ.ث حاليًا، مشيرة إلى أنها ستتواصل مع الجهات المسؤولة في المكتب، لمحـ.اسبة الشخص الذي أطلق تلك الشـ.تائم.

حـ.رق جـ.ثث

ووجهت انتقـ.ادات لمكتب دفن المـ.وتى في دمشق، بسبب الإجـ.راءات المتبعة لـ.دفن ضـ.حايا كورونا. وتطـ.رّق رئيس الطب الشرعي في جامعة دمشق، حسين نوفل، إلى حـ.رق جـ.ثث المتـ.وفين بالفـيـروس .

نوفل وحسبما نقلت عنه إذاعة ميلودي إف إم، أوصى بـ.حـ.رق الجثـث كما تفعل بعض الدول أو دفـ.نـه صاحب الجـ.ثة دون غسيل وتغطيته بطبقتي كتان مببلة بالكلور وطبقة بلاستيكية.

وبحسب المسؤول الطبي فإنّ الفـيـروس غير معروف السلوك وهو موضوع بحث علمي، إلا أن حـ.رق الجثث في سوريا موضوع لا يقبله المجتمع بسبب العادات والتقاليد والتعاليم الدينية.

رئيس الطب الشرعي في دمشق، حسين نوفل، دعا إلى دفـ.ن المـ.وتى في مـ.دافـ.ن خاصة، لضمـان عـ.دم فتح القـبر لاحقًا لتنـزيل جـ.ثة أخرى وانتشار الفـيـروس مجدداً.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق