تمايل ورقص مجسمات بمديح الرسول لترويج السمنة في دمشق “فيديو”

تمايل ورقص مجسمات بمديح الرسول لترويج السمنة في دمشق “فيديو”

مدى بوست – فريق التحرير 

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً أثـ.ار مـ.وجة من السـ.خط والانتـ.قادات بسبب الطريقة التي قدم به إعلاناً لمنتج سمنة وسط العاصمة السورية دمشق.

وأظهرت اللقطات المتداولة، مجموعة من المعلنين بلباس على شكل عبـ.وات سمنة، وهم يتمايلون ويرقصون على أنشودة “طلع البدر علينا” فيما يدور أحدهم بطريقة رقصة المولوية.

المقطع نشرته الشركة نفسها، وتدعى شهد، وهو ما زاد من غضـ.ب واسـ.تيـ.اء المتابعين الذين أكدوا أن هدف المؤسسة هذه إثـ.ارة الجـ.دل ولفـ.ت الأنظار لأغراض التسويق بطريقة غير لائـقـة لا دينياً ولا أخلاقياً في ظل الأوضاع التي تعيشها سوريا.

مؤسسة شهد - فيسبوك1 (1)
مؤسسة شهد – فيسبوك1 (1)

مجسمات راقصة

وظهر عدة أشخاص يرتدون مجسمات للسمنة والزيت وهم يتراقصون على أغنية أنشدها سكان المدينة المنورة حين استقبلوا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، عند وصوله مهاجراً من مكة المكرمة.

وقالت الشركة إن المقطع تم تصويره في مهرجان يدعى “خيراتك ياشام” ضمن حديقة تشرين، وسط دمشق، قريباً من ساحة الأمويين,

واللافت في الأمر، ردود موظفي صفحة الشركة على فيسبوك، إذ كانت بمنتهى اللامـ.بالة حسب متداولي المقطع في وسائل التواصل الاجتماعي.

أوضاع معيشية صـعــ.بة

تزامن انتشار المقطع المتداول، مع أوضاع معيشية تتزايد سـ.وءاً، نتيجة ارتفاع الأسعار ونقـ.ص الخدمات والمواد الأساسية في مختلف المحافظات السورية.

ومن تلك الخـ.دمات التي تـ.زداد سـ.وءاً نقـ.ص مياه الشرب، إذ قامت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي، مطلع العام الحالي 2020 بتقنين المياه بسبب انخفاض منسوب نبع الفيجة في محافظة ريف دمشق.

ويُعد النبع مصدراً رئيسياً لتأمين مياه الشرب، إضافةً إلى تراكم المـشـ.اكل في شبكات المياه جرّاء إهـمـ.ال أعمال الصـ.يانة الدورية.

ارتفاع الأسعار

وفضلاً عن ذلك، شهدت الليرة السورية مقابل الدولار، تراجعاً في دمشق، وبلغ سعرها اليوم الأربعاء كمتوسط، 2250 شراء و2275 مبيعاً، فيما بلغ اليورو 2625 شراء و2645 مبيعاً.

وبالنسبة للذهب، قفزت جمعية الصاغة في دمشق، بتسعيرة الذهب الرسمية، 10 آلاف ليرة، لغرام الـ 21، دفعةً واحدةً، كما رفعت الجمعية “دولار الذهب”، ظهيرة الأربعاء، بصورة ملحوظة.

وحسب الجمعية في دمشق، أصبح غرام الـ 21 ذهب، بـ 104500 ليرة شراءً، 105000 ليرة مبيعاً، و أصبح غرام الـ 18 ذهب، بـ 89500 ليرة شراءً، 90000 ليرة مبيعاً حسب موقع اقتصاد سوري.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق